الرابطة الأولى 'موبيليس': مولودية الجزائر و وفاق سطيف يعودان إلى سكة الانتصارات وشبيبة الساورة تتعثر

الرابطة الأولى موبيليس
25/02/2023 - 21:11

 عرفت الدفعة الثانية من الجولة الـ18 لبطولة الرابطة الأولى 'موبيليس' لكرة القدم, التي تواصلت اليوم السبت, عودة مولودية  الجزائر و وفاق سطيف لسكة الانتصارات, بعد تجرعهما لمرارة الاقصاء من منافسة  كأس الجزائر, و اقترابهما مؤقتا من "البوديوم", بينما توقفت سلسلة النتائج الجيدة لشبيبة الساورة إثر تعثرها على أرضها أمام اتحاد بسكرة.

و في غياب مدرب رئيسي بعد رحيل التونسي فوزي البنزرتي, عادت مولودية الجزائر الى سكة الانتصارات, بفوزها على أمل الاربعاء (2-0) بثنائية المستقدم الجديد,  علي هارون (56 و 85) و ذلك في غياب الجمهور بملعب الدار البيضاء, بعد تحويل  المباراة من ملعب 5 جويلية الأولمبي. هذا الفوز يسمح للعميد باحتلال المركز  الثالث (30ن) وبخطوة وحيدة عن الوصيف شباب قسنطينة (31).

نفس الشيء بالنسبة لوفاق سطيف الذي هزم الجار نجم مقرة (2-0) في أول مباراة  للمدرب الجديد بلال دزيري, الذي خلف التونسي شهاب الليلي. وجاء الهدف الأول عن  طريق نكمبي, فيما سجل قناوي الهدف الثاني بمخالفة مباشرة من بعد 20 مترا. 

بينما أهدر النجم ضربة جزاء, مع طرد لاعبه دريس في الدقيقة 67. 

هذا الفوز يسمح للوفاق بالتقدم الى المرتبة الرابعة بـ29 نقطة في الوقت الذي  يبقى فيه "المقاروة" في الركن التاسع من الترتيب بـ23 نقطة.

بالمقابل, وعلى عكس النتائج الجيدة التي سجلتها في الآونة الاخيرة, تعثرت  شبيبة الساورة على أرضها بهدف لمثله أمام اتحاد بسكرة في "داربي" الجنوب, في  لقاء عرف اكمال "البساكرة" المجريات بعشرة لاعبين بعد طرد زغنون إثر تلقيه  للإنذار الثاني.

هذا التعثر يجعل الساورة تضيع فرصة الارتقاء الى مركز الوصافة, لتكتفي  باحتلال الصف الرابع (29ن) رفقة وفاق سطيف, في حين يتقدم أبناء "الزيبان" الى المرتبة العاشرة بـ23 نقطة رفقة نجم مقرة.

و كانت الجولة الـ18 قد انطلقت أمس الجمعة, وعرفت تضييع شباب قسنطينة فرصة فريدة لتقليص الفارق عن الرائد, شباب بلوزداد, بتحقيق تعادل مفاجئ بطعم الهزيمة أمام متذيل الترتيب هلال شلغوم العيد (1-1), بينما انتهت مباراة نادي  بارادو و جمعية الشلف بالتعادل (2-2) في مواجهة مثيرة استغرقت 15 دقيقة بعد  الوقت الرسمي. 

و جاءت المفاجأة الكبيرة من ملعب شلغوم العيد, لما أهدر وصيف البطولة فرصة تحقيق الفوز أمام صاحب نقطة وحيدة في الترتيب العام, و يتعلق الأمر بالهلال  المحلي الذي ضمن مبدئيا منذ مرحلة الذهاب نزوله لقسم الهواة, حيث سجل قبل  مباراة اليوم, تعادلا واحدا إقتنصه يوم 3 سبتمبر 2022 بميدانه أمام جمعية  الشلف (0-0).

و كان الشباب الذي أهدر ضربة جزاء في الشوط الأول, تقدم في النتيجة بواسطة  ضربة جزاء ثانية نجح في تسجيلها اللاعب مداني (د 72) قبل أن يتفاجأ بتعديل  النتيجة بواسطة عقبة بخوش (د 80) الذي أهدى فريقه نقطته الثانية لهذا الموسم,  بينما تزداد خيبة "السنافر" الذين لم يتجرعوا بعد مرارة إقصاءهم من كأس  الجزائر.

بهذا التعادل يبقى الفارق بين شباب قسنطينة و رائد الترتيب, شباب بلوزداد,  ست نقاط مع مباراتين مؤجلتين للبلوزداديين.

أما المباراة الثانية التي جرت أمس الجمعة, فقد جمعت بملعب الدار البيضاء بالعاصمة, نادي بارادو و الضيف جمعية الشلف اللذين يتواجدان في المنطقة  الحمراء, حيث عرفت تطورات كبيرة في اللحظات الأخيرة للمباراة. 

فبعد افتتاح هداف الفريق سويبح باب التسجيل في الدقيقة (65) للجمعية, نجح "الباك" في تعديل النتيجة عن طريق مروان زروقي (د 86) قبل أن يضيف يوسف دوار  الهدف الثاني في (د 90+8). بعدها تمكن "الشلفاوة" من العودة في النتيجة عن  طريق عدادي الذي استفاد من ضربة جزاء في الدقيقة.... "90+14".

و أكملت الجمعية المباراة بثمانية لاعبين بعد طرد ثلاثة عناصر في الدقائق 88,  90+2 و 90+9.

بعد هذه المباراة, تبقى جمعية الشلف في الصف 12 برصيد 21 نقطة, فيما لا تزال  وضعية "الأتليتيك" معقدة باحتلالها المركز الرابع عشر بـ17 نقطة.

من جهة أخرى, تم تأجيل لقاءات : شبيبة القبائل-اتحاد الجزائر, مولودية  وهران-شباب بلوزداد, بسبب مشاركة كل من شبيبة القبائل, شباب بلوزداد و اتحاد  الجزائر في المنافسات القارية, نهاية الأسبوع الجاري.