مجلس قضاء عين الدفلى: إيداع متهمتين رهن الحبس المؤقت في قضية محاولة اختطاف تلميذة

محكمة
02/03/2023 - 12:50

أصدر قاضي التحقيق بمحكمة العطاف على مستوى مجلس قضاء عين الدفلى أمرا بوضع متهمتين رهن الحبس المؤقت ومتهمة ثالثة تحت نظام الرقابة القضائية لتورطهن في محاولة اختطاف تلميذة بمنطقة المخفي, حسبما أفاد به هذا الخميس بيان لوكيل الجمهورية لدى ذات المحكمة.

وأوضح نفس المصدر أنه "عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية, يعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة العطاف الرأي العام أنه في إطار محاربة الجريمة بشتى أنواعها لاسيما ظاهرة اختطاف الأطفال وتعريض حياتهم للخطر, تلقت عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالماين بلاغا من مجموعة من المواطنين مفاده تعرض تلميذة لمحاولة اختطاف بمنطقة المخفي بلدية الماين دائرة العطاف وهذا من طرف إمرأتين بواسطة مركبة".

وأضاف أن "عناصر ذات الفرقة بعد التحريات الواسعة تمكنت من توقيف المشتبه فيهما وباستجوابهما تم التوصل إلى مشتبه فيها ثالثة, يتعلق الأمر بامرأة تمتهن ممارسة الشعوذة والعرافة تقيم ببقعة المخفي".

وقد تم "تقديم المشتبه فيهن أمام نيابة الجمهورية بمحكمة العطاف ومتابعتهن بجناية محاولة اختطاف طفل عن طريق الاستدراج وباستعمال وسيلة نقل في الطريق العمومي والشعوذة, الأفعال المنصوص والمعاقب عليها بالمواد 28 , 33 و34 من القانون رقم 15/20 المتعلق بالوقاية من جرائم اختطاف الأشخاص والوقاية منها".

وأشار البيان إلى أنه "بعد استجواب المتهمات عند الحضور الأول, أصدر قاضي التحقيق أمرا بوضع متهمتين  رهن الحبس المؤقت, فيما تم وضع المتهمة الثالثة تحت نظام الرقابة القضائية".