عون يبحث إمكانيات تمويل المؤسسات المصدرة مع وفد من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

وزارة الصناعة الصيدلانية
02/03/2023 - 22:24

استقبل وزير الصناعة الصيدلانية، علي عون، الخميس، بالجزائر العاصمة، وفدا من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، لبحث إمكانيات تمويل النشاطات التصديرية للمؤسسات الصيدلانية الوطنية لاسيما نحو الأسواق الإفريقية، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وجاء في البيان أنه "تماشيا مع استراتيجية الحكومة الهادفة إلى نشر الصيرفة الإسلامية، وفي إطار تنفيذ خطة عمل وزارة الصناعة الصيدلانية، لا سيما في شقها المتعلق بترقية الصادرات، استقبل وزير الصناعة الصيدلانية،علي عون هذا الخميس، وفدا من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة برئاسة مديرها العام هاني سالم سنبل، المدير العام للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص أيضا".

وخلال هذا اللقاء، تمحورت النقاشات حول إمكانيات وفرص الدعم والمساعدة المالية لصادرات المواد الصيدلانية إلى الأسواق الأفريقية والتي ستكون محور اجتماع ستحتضنه الجزائر قبل نهاية العام، والذي سيجمع مختلف متعاملي الصيدلة والمستثمرين الجزائريين ونظرائهم من البلدان الأفريقية المستهدفة على وجه الخصوص في منطقة شرق وغرب أفريقيا، وفقا للبيان.

وسيسلط الضوء، خلال الاجتماع، على عروض التمويل المختلفة التي تقدمها البنوك الإسلامية العربية لدعم وتطوير مشاريع مشتركة لإنتاج وتصدير المواد الصيدلانية، في نهج متكامل ومندمج نحو إفريقيا، حسب نفس المصدر.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios