طواف الجزائر2023: فوز الجزائري حمزة ياسين بالمرحلة السابعة

طواف الجزائر
13/03/2023 - 15:37

توج الدراج الجزائري حمزة ياسين من الفريق الجهوي مدار هذا الاثنين بالمرحلة السابعة من طواف الجزائر للدراجات 2023 التي جرت بين قسنطينة وسكيكدة على مسافة 83.6 كلم, مسجلا فوزه الثالث منذ انطلاق المنافسة.

 

وقطع الجزائري مسافة السباق في 1سا 40د 59ثا متفوقا في الأمتار الأخيرة على الماليزي مهد حريف صلاح (نفس التوقيت) والفرنسي بول هانيكان (نفس التوقيت).

في الترتيب العام الفردي  حافظ الفرنسي بول هينكين (نيس ميتروبيل) على القميص الأصفر والقميص الأبيض لأحسن دراج بينما القميص المنقط لأفضل متسلق فقد حافظ عليه الدراج داويل ييمان من إيريتريا. أما القميص الأخضر لأحسن متسابق فقد عاد للجزائري حمزة ياسين.

وعرفت هذه المرحلة التي شهدت مشاركة 79 دراجا انسحاب ثلاثة دراجين وهم على التوالي العراقيين توين عبد الله و ريقابي احمد و الايرلندي لوك شورمانس من فريق اونيفراس سكليست الذي كان قد توج بالمرحلة الخامسة.

وستجرى المرحلة الثامنة هذا الثلاثاء بين مدينتي سكيكدة وجيجل على مسافة 150 كلم.           

يذكر أن الجزائر ممثلة في الطبعة الـ23 لطواف الجزائر بالمنتخب الوطني إلى جانب أندية: مادار و مجد القرارة و نادي دالي ابراهيم و أمل المالح.

وينظم  طواف الجزائر الذي يدخل في رزنامة دورة إفريقيا للاتحاد الدولي للدراجات وفق القوانين المعمول بها من قبل الاتحاديتين الجزائرية والدولية وتحت مراقبة محافظ السباق ومفتش مكافحة المنشطات.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios