المدير العام لوكالة الأنباء الكونغولية في زيارة إلى مقر الإذاعة الجزائرية

DG ACP 13.03.2023
13/03/2023 - 17:11

قام المدير العام لوكالة الأنباء الكونغولية بيانفوني ماري باكومانيا، هذا الاثنين بزيارة مجاملة إلى مقر الإذاعة الجزائرية، في إطار الاحتفال بستينية العلاقات الدبلوماسية والأخوية بين الشعبين الكونغولي والجزائري.

وكان في إستقبال المدير العام لوكالة الأنباء الكونغولية، المدير العام للإذاعة الجزائرية، السيد محمد بغالي، رفقة عدد من إطارات المؤسسة.

وبعد أن طاف لبيانفوني ماري باكومانيا، بمختلف أقسام الإذاعة الجزائرية من استوديوهات وقاعات تحرير ومركز البث والإرسال إغتنم الفرصة للإطلاع على ظروف العمل الإذاعي والتجهيزات الحديثة التي تتوفر عليها الإذاعة الجزائرية.

وفي تصريح لإذاعة الجزائر الدولية قال باكومانيا أن "اتفاق التعاون الذي تم إمضائه بين وكالة الأنباء الكونغولية ونظيرتها الجزائرية، ستساهم بشكل كبير في تقوية عزيمة الشعوب الإفريقية في كتابة تاريخها بأيدي أبنائها". 

وأضاف أن "وكالة الأنباء الكونغولية ستحظى، من الآن فصاعدا، بمعلومات من الجزائر موثوقة وذات مصداقية".

كما أردف أنه "ينبغي على وكالات الأنباء الإفريقية أن تعطي اليوم الكلمة لإفريقيا" مشددا على أنه "لا يجب أن تظل أحداث إفريقيا ينقلها الآخرون".

جدير بالذكر أن وكالة الأنباء الجزائرية وقعت مع نظيرتها الكونغولية "أ سي بي"، يوم الأحد بالجزائر العاصمة، على اتفاق تعاون لتبادل المعلومات والمحتويات الاعلامية.

ووقع على الاتفاق المدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية، سمير قايد، ونظيره من وكالة "أ سي بي"، بيانفوني ماري باكومانيا، بمقر وكالة الأنباء الجزائرية.

وينص هذا الاتفاق على تبادل المعلومات والصور والانفوغرافيا، وكذا التعاون في مجال السمعي-البصري.