والي ولاية وهران: إعادة إسكان قاطني العمارة المنهارة بحي سيدي البشير في سكنات جديدة

وهران
13/03/2023 - 18:44

سيتم إعادة إسكان العائلات المقيمة بالعمارة القديمة التي انهارت جزئيا هذا الاثنين بحي سيدي البشير (البلاطو سابقا) بعاصمة ولاية وهران في سكنات جديدة حسبما أعلن عنه المسؤول الأول للولاية سعيد سعيود.

 

وجاء هذا الاعلان عند معاينة والي وهران لموقع الحادث ومتابعته لعمليات  الإنقاذ حيث أعلن عن فتح تحقيق لتحديد الأسباب المباشرة لهذا الانهيار كما أمر مسؤولي المصالح التقنية للبناء بالحذر الشديد عند منح رخص الهدم ورخص البناء خاصة في المواقع التي تضم بنايات قديمة مهددة بالانهيار.

و تسبب انهيار هذه البناية القديمة التي تضم خمسة طوابق في إصابة ثلاثة أشخاص, حسب مصالح ولاية وهران وهم طفل و طفلة في العاشرة والتاسعة من العمر وسيدة تبلغ من العمر 75 سنة.

وقد تم نقلهم إلى مصلحة الاستعجالات الطبية و الجراحية المتخصصة في استعجالات الأطفال بالمركز الاستشفائي الجامعي الدكتور بن زرجب لوهران حيث يخضعون حاليا للعناية الطبية اللازمة.

وكانت مصالح الحماية المدنية لولاية وهران قد أشارت في وقت سابق إلى أن الانهيار الذي سجل حوالي الساعة الثانية عشر و20 دقيقة اليوم الاثنين قد تسبب في إصابة شخصين (امرأة وطفلة) بجروح في حصيلة أولية.

ومن جهتها فتحت مصالح الشرطة تحقيقا لتحديد ملابسات الحادث.