مشاركة أكثر من 80 عارضا من 8 دول إفريقية في الصالون الثاني للإستيراد والتصدير البيني الإفريقي

14/03/2023 - 15:38

شهد الصالون الثاني للاستيراد والتصدير البيني الإفريقي إيمبكس 2023 الذي انطلقت فعالياته هذا الثلاثاء مشاركة حوالي 80 عارضا من  8 دول افريقية ، حيث تهدف هذه التظاهرة إلى السماح للمتعاملين الاقتصاديين في القارة باغتنام الفرص المتاحة في مجال المبادلات والشراكة والاستثمارات حسبما كشفت عنه منظمة الصالون  إكرام أحلولي في تصريح للملتيميديا الإذاعة الجزائرية .

وقد استقبلت الطبعة الثانية من هذا الصالون، ، الممثليات التجارية والمستشارين الاقتصاديين للسفارات الإفريقية بالجزائر، في حين تتكون المشاركة الوطنية من أكثر من 80 مؤسسة تنشط في مختلف المجالات.
 
وأوضحت  أحلولي أن الطبعة الثانية لصالون الاستيراد والتصدير البيني الإفريقي، تهدف إلى ترقية إنتاج مختلف البلدان الإفريقية و دعم التصدير.


كما تهدف هذه التظاهرة كذلك إلى تطوير وتعزيز المبادلات البينية الإفريقية من خلال جمع كل مؤسسات القارة بشكل يسمح بتثمين الإمكانيات ونوعية المنتجات التي يمكن أن تستفيد من الإعفاء من الرسوم الجمركية في إطار منطقة التبادل الحر الإفريقية.


من جهته  أكد حميدي عبد القادر مدير عام لإحدى الشركات العارضة في الصالون المختصة في إنتاج التجهيزات العلمية للمخابر أن الشركة الجزائرية تضاهي شركات أجنبية أوروبية بمقاييس عالمية حيث أنتجت حوالي 22 منتوجا جزائريا.


ومن جهتها أشارت المشاركة في الصالون كادو سوغودوغو أجارا إلى صعوبة الإستيراد والتصدير لدولة مالي رغم قرب المسافة بين البلدين .

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios