غابة الحنايا بولاية الطارف تحتضن الطبعة الـ14 لإعادة تشجير المناطق المتضررة من الحرائق

غابة الحنايا
18/03/2023 - 15:12

احتضنت غابة الحنايا ببلدية بريحان ولاية الطارف هذا السبت الطبعة الـ 14 لإعادة تشجير المناطق المتضررة من الحرائق.

ونظمت العملية بمبادرة  من القناة الإذاعية الثالثة وبالتنسيق مع المديرية العامة الغابات وبمشاركة الأسلاك المدنية الأمنية والعسكرية على رأسهم وحدات الجيش الوطني الشعبي وبمشاركة منخرطي 20 دار شباب من قطاع الشباب والرياضة لولاية الطارف لغرس 5000 شجيرة على مساحة 300 هكتار من بين 9000 هكتار كانت قد تضررت الصائفة الماضية من حرائق الغابات.

وكان والي الطارف حرفوش بن عرعار، الذي أشرف على انطلاق هذه العملية قد جدد الدعوة لإنجاح هذه المبادرات والحفاظ على الثروة الغابية من كل الآفات التي تفتك بها، خاصة الحرائق التي تهدد الغطاء الغابي، مشيرا إلى أن "رمزية تظاهرة اليوم التي تأتي في إطار إحياء اليوم العالمي للغابات هي مشاركة أكبر عدد من الأطفال باعتبارهم جيل الغد الذين سيتحملون مسؤولية الحفاظ على هذه الثروة".

وقد تم تنشيط بثا مباشرا عبر الساتل على أمواج القناة الإذاعية الثالثة لمدة ساعتين من منطقة الحنايا تخلله عرض إبداعات الأطفال المشاركين وتسليط الضوء على الجهود المبذولة محليا لحماية البيئة والأماكن الغابية بولاية الطارف.

كما تأتي هذه التظاهرة في إطار مساعي الإذاعة الجزائرية للعب الدور المنوط بها بصفتها أول منبر إعلامي وطني لترسيخ قيم الحفاظ على البيئة والمحيط في ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم.

إذاعة الطارف: وليد ليتيم