كأس أمم إفريقيا 2023: زفيزف يعقد اجتماعا مع "الخضر" والطاقم الفني قبل مباراة النيجر

زفيزف يعقد اجتماع مع الخضر قبل مباراة النيجر
21/03/2023 - 12:01

عقد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم  "فاف", جهيد زفيزف, اجتماعا مع لاعبي المنتخب الوطني والطاقم الفني, سهرة أمس الإثنين, غداة استعدادات "الخضر" للمواجهة مزدوجة أمام النيجر, يومي الـ23 والـ27  مارس الجاري, من تصفيات كأس الأمم الأفريقية "كان-2023" المؤجلة إلى 2024  بكوت ديفوار, حسبما أورده بيان للفاف, عبر موقعها الرسمي, هذا الثلاثاء. 

وأوضح البيان, أن رئيس الفاف زفيزف "استعرض خلال هذا الاجتماع, المشاريع والأهداف المستقبلية لهيئته, مستغلا الفرصة للترحيب باللاعبين الجدد, مشيدا في نفس الوقت باختيارهم للمنتخب الوطني". 

كما جدد زفيزف التنويه أيضا باللاعبين القدامى وارتباطهم بالدفاع عن الألوان الوطنية, مؤكدا في الوقت ذاته, على "ضرورة تطوير ظروف ووسائل العمل على عدة مستويات". 

من جهته, شدد الناخب الوطني جمال بلماضي, على ضرورة "الالتزام بقواعد ومبادئ العمل, للسماح للمجموعة بالتطور في ظروف ممتازة والازدهار والتقدم لتحسين أدائها". 

وتستضيف الجزائر, منتخب "المينا" يوم الخميس الـ23 مارس على ملعب -نيلسون مانديلا- ببراقي بالعاصمة ابتداء من 20:00 ويدير هذا اللقاء الرباعي السوداني بقيادة الحكم محمود علي محمود إسماعيل, رفقة محمد عبد الله إبراهيم (مساعد أول), وعمر حميد محمد أحمد (مساعد ثان), إضافة إلى الصديق محمد الطريف, كحكم رابع. 

واختارت النيجر, التي لم تؤهل الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم ملعب -الجنرال سينيي كونتشي- بالعاصمة نيامي, ملعب -حمادي العقربي- برادس( تونس) لاستضافة زملاء رياض محرز, الاثنين 27 مارس بداية من (17:00) .

وفازت الجزائر في جوان 2022 بأول مباراتين, الأولى على أرضها أمام أوغندا  (2-0), والثانية خارج القواعد على حساب تنزانيا بنفس النتيجة. 


ويتصدر "الخضر" المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط, أمام كل من النيجر, صاحب المركز الثاني بنقطتين, ثم تنزانيا وأوغندا في الصف الثالث معا بنقطة وحيدة لكل منهما.