تيميمون: 13 مشروعا سياحيا بقدرة استيعاب تصل إلى 13 ألف سرير

تيميمون-مشاريع سياحية
26/03/2023 - 22:42

بلغ عدد المشاريع السياحية المسجلة بولاية تيميمون إلى غاية شهر مارس الجاري 13 مشروعا بطاقة استيعاب إجمالية تقدر بـ1397 سرير، حسبما علم لدى المديرية الولائية للسياحة والصناعة التقليدية.

ومن شأن هذه المشاريع السياحية فور إنجازها ودخولها حيز الخدمة المساهمة في تعزيز قدرات الاستقبال بالولاية وتوفير أزيد من 453 منصب شغل مباشر، كما أوضحت مديرة القطاع يمينة تمام.

وصرحت ذات المسؤولة أن تسجيل هذا العدد الهام من المشاريع بالولاية الفتية تيميمون، راجع للاهتمام الذي يوليه القطاع لترقية الخدمات السياحية وتلبية احتياجات السياح الوافدين على المنطقة لاسيما خلال موسم السياحة الصحراوية.

و في هذا الصدد، أشارت إلى أن ولاية تيميمون أُحصت منذ مطلع السنة الجارية توافد ما يزيد عن 2.074 سائح من بينهم 480 سائح أجنبي من مختلف الجنسيات.

وأضافت المتحدثة أن ''قطاع السياحة بالولاية عرف انتعاشا خلال هذه السنة بفضل تراجع جائحة كوفيد-19 بالإضافة إلى الانعكاسات الإيجابية لإجراءات تسهيل منح التأشيرة للسياح الأجانب على نشاط وكالات السياحة والأسفار والرحلات الجوية''.

ويتعلق الأمر بتمكين السائح الأجنبي عن طريق الوكالات السياحية الوطنية المعتمدة، من الاستفادة من تأشيرة التسوية بدل ترتيبات التأشيرة العادية، كما جرى شرحه.

تجدر الإشارة إلى أن ولاية تيميمون تزخر بقدرات سياحية متنوعة ما بين طبيعية وثقافية وتاريخية على غرار الواحة الحمراء وقصر أمغير وطريق الواحات والتلال الزرقاء والتي تتوفر على مناظر متميزة، فضلا عن رصيدها التراثي الغني في مجال الصناعة والحرف التقليدية.