ربع نهائي رابطة الأبطال وكأس الكاف: الأندية الجزائرية تتعرف على منافسيها هذا الأربعاء

Tirage au sort
04/04/2023 - 15:56

ستتعرف الأندية الجزائرية على الفرق التي ستواجهها في الدور ربع النهائي لمنافستي رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية (كاف) لكرة القدم، يوم غد الأربعاء من خلال عملية القرعة المقررة بمقر الهيئة ابتداء من (30ر19) بتوقيت الجزائر.

وبعد احتلالها المركز الثاني في مجموعاتها، ستلاقي الأندية الجزائرية: شباب بلوزداد وشبيبة القبائل واتحاد الجزائر، أحد متصدري المجموعات الأخرى في الدور ربع النهائي الذي يلعب على مقابلتين (ذهاب-إياب).

وفضلا عن أن ممثلي الكرة الوطنية سيلتقون بأقوى الفرق التي تصدرت مجموعاتها، فإن لقاء الإياب سيجرى بملعب المتصدر، أي أن الأندية الجزائرية ستلعب مواجهات العودة خارج الوطن، وهو ما قد يعقد من مأموريتها في اقتطاع تأشيرة التأهل إلى المربع الذهبي، والمؤهل إلى مونديال الاندية بالنسبة للمشاركين في رابطة الأبطال.

وفي أقوى المنافسات القارية، رابطة الأبطال الإفريقية، يرتقب أن تصطدم شبيبة القبائل بأحد هذا الثلاثي: ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي (متصدر المجموعة 2) أو الرجاء البيضاوي (متصدر المجموعة 3) أو الترجي الرياضي التونسي (متصدر المجموعة 4).

وبالنسبة لشباب بلوزداد، فسيلاقي هو الآخر، أفضل الفرق، حيث سيتعرف على منافسه المقبل والذي سيكون إما: الوداد (متصدر المجموعة 1) أو الرجاء (متصدر المجموعة 3) البيضاويين، أو ماميلودي صان داونز (متصدر المجموعة 2).

أما في منافسة كأس الكونفدرالية، فسيواجه اتحاد الجزائر، تحت قيادة مدربه المحنك عبد الحق بن شيخة، في الدور ربع النهائي، أحد متصدري المجموعات الأخرى الذي سيكون إما آساك ميموزا الايفواري (متصدر المجموعة الثانية)، أو الجيش الملكي (متصدر المجموعة الثالثة) أو يونغ آفريكانز التنزاني (متصدر المجموعة الرابعة).

يذكر أن الأندية الجزائرية تمكنت من تحقيق العلامة الكاملة، بتجاوزها لمرحلة المجموعات من منافستي رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية (كاف)، واقتطاع تأشيرة الدور ربع النهائي، عقب إجراء الجولة السادسة والأخيرة التي لعبت أيام الجمعة والسبت والأحد.

وفي رابطة الأبطال، فعن المجموعة الأولى، انهزمت شبيبة القبائل أمام الوداد البيضاوي (0-3)، فيما تعادل شباب بلوزداد خارج القواعد أمام الترجي الرياضي التونسي (0-0)، سهرة السبت.

من جهته، فقد كان فريق اتحاد الجزائر آخر من لحق بركب المتأهلين من الأندية الجزائرية، بفضل فوزه الكبير على الضيف الأخضر الليبي (4-1)، عن المجموعة الأولى من منافسة كأس الكاف، سهرة الأحد.

وإذا كان الاتحاد لم يبلغ هذا الدور منذ خمس سنوات، في كأس الكاف، فإن الشبيبة قد نشطت قبل موسمين نهائي كأس الكونفدرالية. أما الشباب فقد دأب على المشاركة في كل سنة وكل مرة يبلغ ربع النهائي وهو الحاجز الذي سيسعى هذه المرة إلى تخطيه.

ومعلوم أن وفاق سطيف كان آخر ناد جزائري يبلغ الدور نصف النهائي في منافسة قارية، وذلك في رابطة الأبطال الإفريقية خلال الموسم الفارط، عندما أقصي على يد الأهلي المصري.