وقفات في مدن مغربية تنديدا باقتحام الأقصى والتطبيع مع الاحتلال الصهيوني

نصرة الاقصى من احرار المغرب
07/04/2023 - 15:43

خرجت الجماهير الشعبية عبر ربوع المملكة المغربية، الخميس، في وقفة احتجاجية استجابة لنداء "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الامة"، للتنديد بالتطبيع مع الاحتلال الصهيوني ولدعم للشعب الفلسطيني، في ظل ما يتعرض له الفلسطينيون من تصعيد على أيدي الاحتلال بعد أحداث اقتحام الشرطة الصهيونية للمسجد الأقصى والاعتداء على المعتكفين داخله.

وقد عرفت الوقفة حضورا جماهيريا تعالت خلاله أصوات المحتجين، مرددين شعارات رافضة للتطبيع وداعمة للشعب الفلسطيني على خلفية الهجمة الشرسة التي تعرض لها المصلون والمرابطون بالمسجد الأقصى من طرف قوات الاحتلال الصهيوني الغاشم دون مراعاة الاحترام الواجب لأماكن العبادة كما تنص على ذلك المواثيق الدولية"، وفقا لما اوردته مصادر اخبارية.

ووفقا لمقاطع الفيديو والصور التي نشرها حقوقيون من "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة" بمنصات التواصل الاجتماعي، جرت الوقفات مباشرة بعد صلاة التراويح.

كما ردد المحتجون شعارات مساندة للقضية الفلسطينية، رافعين الأعلام الفلسطينية وصور المسجد الأقصى.

وأدان مناهضو التطبيع بالمغرب، بأشد العبارات، "الجريمة النكراء" والفعل «الهمجي الارهابي" الذي ارتكب بالمسجد الاقصى وما رافقه من قمع وتنكيل ضد المصلين، دون أدني اعتبار لقدسية المسجد وحرمة الشهر الفضيل، مطالبين المملكة بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني المجرم.

وفجر الأربعاء، اعتقلت الشرطة الصهيونية، مئات الفلسطينيين من المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، بعد اقتحامه والاعتداء على مصلين معتكفين بالمصلى القبلي للمسجد.