بعد دعوة إبراهيم بوغالي .. اجتماع طارئ للترويكا الرئاسية ولجنة فلسطين

المسجد الأقصى
10/04/2023 - 10:43

يلتئم هذا الاثنين  اجتماع طارئ عن بعد للترويكا الرئاسية ولجنة فلسطين بعد أن دعا إليه  رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي بصفته رئيس اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي 

 

فبالنظر للوضع الطارئ الذي تشهده فلسطين لاسيما الاعتداءات السافرة الأخيرة لاحتلال الكيان الصهيوني على المسجد الأقصى أكد إبراهيم بوغالي ، رئيس المجلس الشعبي الوطني

على ضرورة دراسة هذه الانتهاكات الخطيرة ومضاعفاتها على حرمة الأماكن المقدسة وحق المسلمين في أداء شعائرهم الدينية في هذا الشهر الفضيل وهو الوضع الذي يستدعى عقد اجتماع طارئ لأخد القرارات والتوصيات المناسبة.

ويرى المحلل السياسي الفسطيني هاني العقاد في اتصال للقناة الاذاعية الأولى أن  جهود الجزائر في نصرة القضية الفلسطينية  و حشد الدعم العربي و الاسلامي لنصرة الأقصى  ليس بالشيء الغريب عنها .

المحلل السياسي الفلسطيني هاني العقاد

وتوقع هاني العقاد أن يخرج اجتماع الترويكا الرئاسية بلجنة فلسطين بمجموعة من الاجراءت و القرارات التي تصب في اطار دعم نضال الشعب الفلسطيني و الضغط على المؤسسات الدولية لوضع حد لانتهاكات الكيان الصهيوني على الاقصى .

من جهته نائب محافظة القدس عبد الله صيام أكد على أهمية دور الجزائر في رعاية جهود المصالحة الفلسطينية ودعمها المتواصل للحكومة وهو دور يحتدى به في العالم العربي و الاسلامي .

نائب محافظة القدس عبد الله صيام

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios