البليدة: بلعريبي يشدد على ضرورة تسريع وتيرة الأشغال بموقع "حوش الريح"

موقع 6500 مسكن "عدل" حوش الريح بمفتاح
11/04/2023 - 23:03

شدد وزير السكن والعمران والمدينة, محمد طارق بلعريبي, هذا الثلاثاء، لدى زيارته لموقع 6500 مسكن بيع بالإيجار "عدل" حوش الريح بأعالي الصفصاف بمفتاح (أقصى شرق البليدة), على ضرورة تسريع وتيرة الأشغال و تقليص مدة إنجاز مختلف التجهيزات العمومية المبرمجة بالموقع, حسب بيان لوزارة السكن.

وجاء في البيان أن الوزير قد "أمر" لدى معاينته رفقة والي الولاية, احمد معبد, لأشغال التهيئة الخارجية لهذا الموقع, "بتسريع وتيرة الأشغال" لاسيما فيما يتعلق بفتح مسالك إضافية لتسهيل السير في المشروع و أشغال إنجاز جدران الإسناد التي راوحت نسبة إنجازها 25 بالمائة.

وألح الوزير في حديثه مع المؤسسات المكلفة بالإنجاز, بالعمل "بشكل منسجم" حتى يتم الانتهاء من الأشغال في وقت واحد مع إلزامية العمل بنظام 3×8, (ثلاث مجموعات تعمل ثماني ساعات بالتداول).

كما أشار الوزير إلى أن الانتهاء من أشغال جدران الإسناد سيتيح المجال لتسريع وتيرة إنجاز مختلف الأشغال الابتدائية و الثانوية. علما أن الموقع يضم ثلاث ابتدائيات و متوسطة و ثانوية و عيادة متعددة الخدمات و مقر للأمن حضري, استنادا للعرض الذي قدمه المدير المحلي للتجهيزات العمومي.

وجاء في نفس البيان أيضا أن السيد بلعريبي طلب من الجهات المعنية أن تبني متوسطة أخرى, قبل أن يحدد موعدا أقصاه نهاية شهر مايو للشروع في أشغال أربع تجهيزات عمومية ونهاية شهر يونيو للبدء في أشغال التجهيزات العمومية المتبقية.

كما ألح السيد بلعريبي على القائمين على الاشغال, بضرورة العمل بنظام 3×8 مع تقليص مدة الإنجاز إلى 10 أشهر بالنسبة للثانوية و 8 أشهر بالنسبة للعيادة متعددة الخدمات والمتوسطة و 6 أشهر بالنسبة لثلاث ثانويات ابتدائية.

وحسب نفس المصدر, طلب الوزير من المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل, بتخصيص محلات لخدمات البريد و سونلغاز وكذا لفرع بلدي و مقر للموارد المائية ولاتصالات الجزائر.

وفيما يتعلق بأشغال الكهرباء والغاز, أوضح البيان أن "الأشغال متواصلة", كما أن "التنسيق مع مؤسسة سونلغاز قائم" و الأمر ذاته بالنسبة للربط بشبكات المياه, حيث أمر الوزير بتحضير عرض خاص بكل أشغال الربط بمختلف الشبكات نهاية هذا الأسبوع والعمل على تسريع وتيرة الإنجاز.