بومرداس : إدانة مضارب في مادة البصل بسبع سنوات سجنا نافذة

بصل
12/04/2023 - 15:35

أدانت محكمة برج منايل شرق بومرداس متهم بالمضاربة غير الشرعية و تخزين ما يزيد عن 284 قنطار من البصل الأحمر من دون سجل تجاري, بعقوبة سبع سنوات سجنا نافذة, حسبما علم اليوم الثلاثاء من مجلس قضاء بومرداس.

و جاء في بيان لمجلس قضاء بومرداس أن محكمة برج منايل عالجت طبقا للمادة 53 من قانون العقوبات قضية مضاربة غير شرعية في مادة البصل حيث تم إدانة المتهم بسبع سنوات سجنا نافذة و غرامة مالية تقدر بمليونين دج و إيداعه الحبس الإحتياطي.

وأضاف المصدر أنه تم إدانة المتهم (41 سنة) بعد حجز كمية تزيد عن 284 قنطار من مادة البصل الأحمر مخزنة في مستودع تبريد و كانت موجهة للمضاربة دون سجل تجاري و غير مصرح بها.

وتعود وقائع القضية , حسب تصريح سابق لرئيسة خلية الإتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالولاية، النقيب مريم مديني لوكالة الأنباء الجزائرية , إلى معلومات وردت لمصالح الدرك الوطني مفادها وجود غرفة تبريد بحي" المخاطرية" بضواحي بلدية برج منايل مخزن بها كمية معتبرة من مادة البصل موجهة للمضاربة غير المشروعة.

وأضاف المصدر أنه تم على إثر ذلك تفتيش غرفة التبريد حيث عثر بداخلها على 284.20 قنطار من مادة البصل الأحمر بقيمة مالية تتجاوز سبعة ملايين دج تم حجزها مع توقيف المشتبه فيه.

وتم متابعة المتهم بتهم "جنحة المضاربة غير المشروعة" و "تخزين و إخفاء سلع بهدف إحداث ندرة في السوق" ، إستنادا للمصدر.