تأهل خمس فرق جزائرية للمسابقة النهائية العالمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

هواوي
12/04/2023 - 16:01

تأهلت خمس فرق جزائرية للمسابقة النهائية العالمية لمسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات, بعد فوزها للمرة الرابعة على التوالي في المسابقة الإقليمية لإفريقيا, حسبما أفاد به, اليوم الأربعاء, بيان لشركة هواوي الجزائر.

وأوضح المصدر ذاته, أنه و على غرار العام الفارط الذي شهد فوز فريقي السحابة و الشبكة, تمكنت خمسة فرق جزائرية من الفوز للمرة الرابعة على التوالي في مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الإقليمية لإفريقيا, التي تضم 28 دولة.

ووفقا للبيان, فإن "الفرق الفائزة ستشارك في النهائي العالمي لمسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات المقرر تنظيمها في شهر يونيو المقبل بالصين''.

وأقيم النهائي الوطني لمسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات -مثلما أشار إليه المصدر- "شهر ديسمبر من العام الماضي, وعرف مشاركة خمسة فرق جزائرية في المرحلة الثانية وهي النهائي الإقليمي المنظمة عبر تقنية التواصل عن بعد, وواجه 50 فريقا من 28 دولة في القارة الأفريقية في مجال السحابة الشبكة والحوسبة, واحتلت الفرق المراكز الأولى, الأمر الذي سيسمح لها بتمثيل الجزائر في النهائي العالمي الذي سيقام في الصين في شهر يونيو المقبل".

وذكرت شركة هواوي في بيانها, أنها "نظمت تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي النسخة الرابعة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات العالمية لموسم 2022-2023, والتي عرفت مشاركة 1700 طالبا من 25 جامعة ومعهدا في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية".

وانطلقت هذه المسابقة في سبتمبر من العام الماضي, بزيارة فرق من هواوي الجزائر لأكثر من 30 جامعة عبر مناطق مختلفة من البلاد وهذا لتحفيز الطلبة على المشاركة.

وولدت المنافسة بالفعل -يضيف البيان- "حماسا قويا لتسجيل الطلاب, علاوة على تسجيل أكثر من 3000 طالب في هذه المسابقة, بحيث اجتاز أكثر من 1000 منهم الاختبار الأولي وتم اختيار 130 منهم للنهائي الوطني".

وحسب نفس المصدر "تتماشى مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل كامل مع منظور هواوي, الذي يعزز المهارات المحلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات, والبحث عن المواهب في الجزائر, بحيث تولي الشركة اهتماما خاصا بنقل المعرفة والمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لصالح الطلاب والمواهب الجزائرية".

تجدر الإشارة إلى أن شركة هواوي تعاونت في إطار برنامج "أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات" مع أكثر من 900 جامعة حول العالم لصالح أكثر من 45 ألف طالب سنويا.