المجلس الاعلى للشباب: اختتام اجتماعات اللجان المتخصصة تحضيرا للجمعية العامة

المجلس الأعلى للشباب
18/04/2023 - 16:53

اختتمت هذا الثلاثاء, عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد, اجتماعات اللجان المتخصصة للمجلس الأعلى للشباب بصياغة مقترح برنامج النشاط السنوي لكل لجنة, وهذا تحضيرا للجمعية العامة المقبلة.

وبالمناسبة, أوضح رئيس المجلس, مصطفى حيداوي, أن اللجان المتخصصة المجتمعة لمدة أربعة أيام، درست "صياغة مقترح برنامج النشاط السنوي لكل لجنة قبل عرضه على الجمعية العامة القادمة"، بالإضافة الى "مختلف الانشغالات التي تم رصدها عن طريق المجموعات الشبانية المركزة واللقاءات الجوارية المنظمة من طرف المجلس الأعلى للشباب في العديد من ولايات الوطن".

وذكر في هذا الصدد أن من بين أهم محاور برنامج النشاط السنوي للجان المتخصصة "تعزيز وتنمية قدرات الشباب وترقية الحس المدني والروح الوطنية لديهم وإشراكهم في الحياة العامة".

واشار السيد حيداوي الى أن قرابة 90 بالمائة من انشغالات الشباب ذات طابع محلي, مبرزا أن "العمل جار، بالتنسيق مع الولاة، لمعالجة هذه الانشغالات ومن بينها تلك المتعلقة بالتشغيل".

من جانب آخر، ثمن السيد حيداوي قرارات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، خلال الاجتماع الاخير لمجلس الوزراء، لاسيما منها قرار توظيف 12 ألف أستاذ لتأطير الرياضة المدرسية في التعليم الابتدائي وكذا رفع منحة التضامن التي تندرج في اطار السياسة الاجتماعية للدولة الجزائرية الرامية الى تحسين المستوى المعيشي للمواطن.