بشار: مشروع لتهيئة مطار بودغن بن علي لطفي في طور الإعداد

تو
23/04/2023 - 16:48

يجري إعداد مشروع تهيئة وتوسيع مطار "بودغن بن علي لطفي " ببشار وذلك في اطار عصرنة منشآت النقل الجوي بالولاية، حسبما استفيد اليوم الأحد لدى مديرية النقل.

وأوضح مدير النقل, محمد نواري أن هذا المشروع القطاعي يتوخى منه ضمان تطوير وعصرنة منشآت النقل الجوي بالولاية وتحسين وتوسيع قدرات الإستقبال للمطار.

ويوجد ملف اداري وتقني لتجسيد هذه العملية في مراحله الأخيرة الذي سيتم إيداعه لدى الهيئات الوطنية المكلفة بالتمويل، مثلما أضاف ذات المسؤول.

ويهدف القطاع من خلال هذا المشروع إلى الإستجابة للطلب على النقل الجوي بالمنطقة سيما ما تعلق منه بالأنشطة الإقتصادية والسياحية، ومواجهة متطلبات نقل المسافرين وشحن البضائع وبما يسمح أيضا بتسيير أفضل لحركة المسافرين من و الى هذا المطار ذي البعد الجهوي، كما جرى شرحه. 

ويضمن مطار " بودغن بن علي لطفي " ببشار حاليا 13 رحلة جوية ذهابا وإيابا نحو عديد المطارات بشمال وجنوب الوطن حيث يستقبل سنويا 50 ألف مسافر، وشحن كميات من البضائع تقدر بـ 287 طن عبر خدمات النقل الجوي، حسب إحصائيات مديرية القطاع.

وتتوفر هذه المنشأة للنقل الجوي التي أصبحت به زيادة في الرحلات الجوية ضرورة ملحة للإستجابة لحاجيات السكان والسياح الراغبين في زيارة منطقة الساورة، على مدرجين للإقلاع. كما تتوفر على وسائل تقنية للملاحة الجوية ويمكن لها استقبال مختلف أنواع الطائرات، كما أشير إليه.