صالون الطالب "خطوة" يحط الرحال بوهران يومي 2 و3 ماي المقبل

صالون الطالب
24/04/2023 - 13:12

يشارك حوالي 100 عارض في الطبعة 12 لصالون الطالب والآفاق الجديدة "خطوة" الذي سيحط رحاله بوهران يومي 2 و3 ماي القادم ضمن جولته الوطنية التي تضم ثلاث محطات, حسبما علم اليوم الاثنين من المنظمين.

وتشارك في هذه التظاهرة مختلف جامعات والمدارس العليا والوطنية بمنطقة غرب البلاد بالإضافة إلى معاهد التكوين المهني ووكالات التشغيل ودعم وتنمـية المقاولاتية وغيرها, حسب ذات المصدر.

وتمثل هذه النسخة "بداية جديدة لأكبر حدث للتوجيه والتكوين في الوطن الذي سيكون فرصة لآلاف الزوار للاحتكاك بالجامعات ومدارس التكوين بهدف المساهمة في تنمية الشباب الجزائري من خلال توجيه دقيق وفعال وتوفير فرص التعرف على اختيارات الدراسات العليا واكتشاف مختلف التكوينات المتوفرة ومرافقتهم في تصميم خطة دراسية وكذا مساعدتهم في بناء مشروع مهني محكم", وفق المنظمين.

وسيقدم الصالون برنامجا ثريا بالأنشطة التدريبية والتكوينية المجانية إضافة إلى محاضرات و ورشات عمل حول العديد من المواضيع والاختصاصات مع الإشارة إلى أن جميع أنشطة صالون "خطوة" مجانية ومفتوحة للجمهور العام.

وستكون وهران المحطة الثانية لهذه التظاهرة بعد الانطلاقة من الجزائر العاصمة يومي 29 و30 أبريل الجاري فيما ستختتم بولاية تلمسان في 4 ماي المقبل.

وشهدت النسخة السابقة التي أقيمت سنة 2022 حضور حوالي 30 ألف زائر لهذا الصالون بمختلف محطاته.