بطولة العالم للهواة : قرعة رحيمة للملاكمين الجزائريين  

Boxe 29.12.2022
01/05/2023 - 20:12

جاءت قرعة بطولة العالم للملاكمة (هواة) المستمرة بطشقند إلى الرابع عشر ماي الجاري، رحيمة بممثلي الجزائر، بعد أن أعفت أربعة منهم من الدور الأول ليدخلوا الحلبة مباشرة في الدور ثمن النهائي.

ويتعلق الأمر بمحمد أمين مزيان (51 كلغ)، هشام معوش (57 كلغ)، يوغرطة آيت بقة (63.5 كلغ)، مراد قاضي (+92 كلغ)، بينما ينافس كل من شمس الدين كرامو (67 كلغ)، يوسف إسلام يعيش (71 كلغ)، ويونس نموشي (80 كلغ) بدءاً من الدور الأول، وسيواجه نموشي الأوزباكستاني يولدوشاف جاسيربك هذا الثلاثاء.

من جانبه، يواجه محمد أمين مزيان، الفائز من منازلة المجري بيرنات والبلغاري أسينوف، فيما يُلاقي هشام معوش الفائز من منازلة الدومينيكي فليز دي لوس سانتوس والزيمبابوي دوب.

ويلاقي يوغرطة آيت بقة، الفائز من منازلة السلفادوري كونتريراس كابرال والجورجي ل. غاغنيدز، بينما يواجه مراد قاضي، التنزاني سيلوى، المعفى هو الآخر من الدور الاول.

وبخصوص الملاكمين الجزائريين الذين يستهلون المسابقة ضمن الدور الأول، على غرار شمس الدين كرامو وإسلام يعيش، فيتقابلان توالياً مع الغامبي سار والبانامي شامبراس.

وبالإضافة الى الجزائر، تشارك في الموعد العالمي عدة بلدان افريقية وعربية مثل، مصر (ملاكمان)، الأردن (11 ملاكما)، ليبيا (8 ملاكمين)، الكويت (6 ملاكمين)، سوريا (3 ملاكمين)، قطر (ملاكمان)، فلسطين (4 ملاكمين)، الامارات العربية المتحدة (5 ملاكمين) والبحرين (ملاكمان).

وتمنح في نهاية المنافسة للفائزين في مختلف الفئات، جوائز مالية مهمة، حيث خُصّصت الجمعية الدولية للفن النبيل، مكافآت مغرية.