كأس إفريقيا للناشئين: "النسور الصغيرة" تتغلب على حامل اللقب وتتأهل إلى ربع النهائي

المنتخب المالي
04/05/2023 - 21:34

اقتطع المنتخب المالي لكرة القدم لأقل من 17 سنة تأشيرة تأهله إلى الدور ربع النهائي بجدارة، عقب فوزه المستحق على نظيره الكاميروني بثنائية نظيفة، اليوم الخميس بملعب 19 ماي 1956 بعنابة، لحساب الجولة الثانية (المجموعة الثالثة) لكأس أمم إفريقيا 2023.

وعلى ضوء هذه النتيجة اقتطع المنتخب المالي تأشيرة التأهل إلى الدور ربع النهائي بجدارة واقتدار عقب اختتامه الدور الأول (لعبوا مبارتين فقط) في ريادة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط أي العلامة الكاملة. متبوعا ببوركينا فاسو والكاميرون بدون رصيد (0 نقطة) قبل مواجهتهما الحاسمة لحساب الجولة الثالثة المقررة يوم الأحد 7 ماي على الساعة 20:00.

بالمقابل سيكون منتخب "الأسود الجموحة" (حامل اللقب) أمام حتمية الفوز على "الخيول" البوركينابية إن أراد التأهل ومواصلة مهمة الحفاظ على تاجه القاري.

تجدر الإشارة أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) قررت إقصاء منتخب جنوب السودان من المشاركة في دورة كأس أمم إفريقيا 2023 عقب تجاوز خمسة لاعبين السن القانوني للفئة، إثر اجتيازهم فحص التصوير بالرنين المغناطيسي.

وعلى ضوء هذا القرار أصبحت المجموعة الثالثة التي تجري مبارياتها بمدينة عنابة مكونة من ثلاثة منتخبات وهي الكاميرون، مالي وبوركينافاسو. وبهذا يكتفي كل منتخب بخوض لقاءين عوض ثلاثة.