يوم برلماني حول بنك البذور ودوره الاستراتيجي هذا الاثنين

بنك البذور
07/05/2023 - 15:13

تنظم لجنة الفلاحة والصيد البحري وحماية البيئة للمجلس الشعبي الوطني، غدا الاثنين، يوما برلمانيا تحت عنوان "دور بنك البذور في تحقيق الاكتفاء الذاتي وضمان الأمن الغذائي المستدام"، حسبما أفاد به، يوم الأحد، بيان للمجلس.

وستفتتح أشغال اللقاء الذي ينشطه أساتذة ومسؤولون في قطاع الفلاحة، عبر مداخلات تتناول مواضيع متنوعة متعلقة ببنك البذور وأهميته الاستراتيجية، من قبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، ليلقي بعد ذلك رئيس اللجنة، علي بن سبقاق، كلمة يبرز من خلالها الأهداف المتوخاة من تنظيم هذا النشاط، وفق ذات البيان.

ويتضمن برنامج هذا اليوم البرلماني -حسب نفس المصدر- مداخلة تحت عنوان "لمحة تاريخية عن بذور وجينات المحاصيل النباتية الجزائرية واستراتيجية البنك لاسترجاع هذا الإرث الجيني الأصيل"، وأخرى حول موضوع "المقاربة الخضراء والسيادة الغذائية للجزائر".

كما برمجت خلال اللقاء مداخلة تتطرق  لـ "استراتيجية بنك البذور للمحافظة على التنوع البيولوجي الجيني وتأمين إمدادات البذور للأجيال الحالية والقادمة"، تليها مداخلة تحت عنوان"نحو رؤية استراتيجية لتمكين بنك البذور من تحسين المحاصيل والناتج المستدام".

وسيعرف هذا اليوم البرلماني، أيضا، إلقاء مداخلة حول "التغيرات المناخية وإستراتيجية بنك البذور في التوازن بين العرض والطلب على المنتجات الفلاحية".

وستختتم التظاهرة بإجراء مناقشة عامة ورفع مجموعة من التوصيات إلى جانب تكريم عدد من المشاركين في الأشغال، حسب البيان.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios