خمسة اعتداءات على شبكة توزيع الغاز بالدويرة وزرالدة في ظرف يومين

مجمع سونلغاز
09/05/2023 - 13:05

أعلنت مديرية توزيع الكهرباء والغاز لسيدي عبد الله (الجزائر العاصمة)، اليوم الثلاثاء في بيان لها، عن تعرض منشآت لتوزيع الغاز للتخريب جراء أشغال الحفر في كل من بلديتي الدويرة وزرالدة، مبرزة أن الاعتداءات الخمس مست شبكة توزيع الغاز في ظرف 48 ساعة الاخيرة وادت إلى حرمان أكثر من 200 عائلة من الغاز.

وأوضح بيان المديرية ان "منشآت لتوزيع الغاز تعرضت للتخريب جراء أشغال الحفر، بالقرب من شبكة توزيع الغاز، في كل من بلديتي الدويرة وزرالدة، خمسة مرات في ظرف اليومين الماضيين، وتسببت في انقطاع التزود بالغاز عن أكثر من 200 عائلة بعدة أحياء أربعة منها في الدويرة (أولاد منديل، شارع بوسوالم، حي رياشة والدكاكنة) وواحد في بلدية زرالدة وبالضبط على مستوى حي شحاط رابح".

وأكدت المديرية في بيانها أنه "في كل مرة، وفور وقوع أعمال التخريب، تتدخل فرقنا التقنية لتأمين المكان أولا وقبل كل شيء بقطع الغاز وهذا لتفادي أي حوادث قد تنجر عن تسرب الغاز من القناة لتباشر بعدها بأشغال إصلاحها وإعادة تزويد السكان بالغاز وهذا يتطلب التنقل اليهم بيت ببيت لتفادي التزويد بالغاز والزبون غائب عن منزله مما قد يتسبب في حوادث خطيرة".

ومرة أخرى، يقول البيان، "تندد مديرية سونلغاز التوزيع لسيدي عبد الله بمثل هذه التصرفات التي تؤثر سلبا على نوعية الخدمة المقدمة، ناهيك عن الأضرار المادية والخسائر في الجهد والمال التي تلحق بالمديرية والأخطار التي قد تنجر عنها".

ولتفادي هذه التصرفات تدعو المديرية "جميع المتعاملين الذين يقومون بأشغال الحفر بالاتصال بمصالحها قبل مباشرة الأشغال لتحديد مسار الشبكة سواء الكهربائية أو الغازية لتفادي اتلافها"، حسبما ذكر المصدر ذاته. 
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios