مونديال 2023: مسعود دريس يهزم بطل العالم ... ويضيّع البرونزية

Dris
09/05/2023 - 17:06

أطاح البطل المتوسطي الجزائري الواعد، دريس رضوان مسعود، ببطل العالم، لكنّه أضاع رهان التتويج ببرونزية في مونديال 2023 المتواصل بالعاصمة القطرية الدوحة إلى غاية الاثنين القادم.

استهلّ دريس (وزن أقل من 73 كلغ) المنافسة بهزم الفنلندي "فاليري أولين" بالعلامة الكاملة (إيبون)، قبل أن ينجح في تجاوز بطل العالم، المنغولي تساند أوشير، المصنف الثالث عالمياً.

وفي مرحلة الرُبع، لم يُحسن مصارع "باريس سان جيرمان" الفرنسي، التفاوض مع الإيطالي مانويل لومباردو، كما لم يكن الحظ حليف ابن الباهية وهران في جولة الاستدراك، حيث أخفق أمام الكندي أرثور مارغيليندون، ليُهدر دريس برونزية كانت في المتناول.

يُشار إلى أنّ الجزائري الثاني وائل الزين (وزن أقل من 66 كلغ) أقصي باكراً الاثنين، حيث خسر في الدور الأول امام الأوزبكي ميكردن تيلولوف.

وتشارك الجزائر، في هذه المنافسة بستة مصارعين هم: وائل الزين (أقل من 66 كلغ)، دريس مسعود (أقل من 73 كلغ)، مصطفى ياسر بوعمار (أقل من 100 كلغ)، محمد سفيان بلرقعة (ما فوق 100 كلغ) عند الرجال، وأمينة بلقاضي (-63 كلغ)، صونيا عسلة (+78 كلغ) عند السيدات.

ويلاقي مصطفى ياسر بوعمار (- 100 كلغ)، في الدور الأول، اليوم الثلاثاء، أرمان أدمين، المشارك كرياضي محايد، فيما سيُواجه محمد سفيان بلرقعة (+ 100 كلغ) نظيره المجري ريشارد سيبوكز.

ولدى السيدات، تنافس أمينة بلقاضي ( -63 كلغ) في الدور الأول نظيرتها زيلهيمر داشخينوفا من تركمنستان، بينما ستواجه مواطنتها صونيا عسلة (+78 كلغ)، في الدور ذاته، الكرواتية تينا راديك.

ويعرف مونديال الدوحة، مشاركة 657 مصارعاً (343 عند الرجال و314 لدى السيدات)، يمثلون 99 بلداً من خمس قارات.