الجمهورية الصحراوية تشارك في الاجتماع الافريقي الـ 15 حول الدفاع والسلامة والأمن

الصحراء الغربية
11/05/2023 - 12:00

تشارك الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في أشغال الدورة العادية الخامسة عشرة للجنة الفنية المتخصصة المعنية بشؤون الدفاع والسلامة والأمن التي تعقد بمقر مفوضية الاتحاد الافريقي بأديس أبابا.

وانطلقت اشغال الدورة العادية الحالية الثلاثاء الماضي على مستوى الخبراء تحضيراً لاجتماعي رؤساء أركان الجيوش الافريقية ووزراء الدفاع هذا الخميس والجمعة.

وتصدّر رزنامة الأعمال، موضوع مشروع مذكرة التفاهم بين الاتحاد الافريقي والمجموعات الاقتصادية الاقليمية والآليات القارية حول القوة الافريقية في الانتظار.

وتبحث الدورة العادية على مستوى الخبراء العسكريين مخرجات ورشة العمل حول اعادة تصور مبدأ القوة الافريقية في الانتظار، بالإضافة إلى اقرار تحديثات جديدة على مسودة الاطار الاستراتيجي حول الامتثال والمساءلة لدى الاتحاد الافريقي.

وفي بيان له، أكد مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الافريقي أنّ جملة من التحديات القارية الملحة تتصدر جدول اعمال الدورة الوزارية، على غرار مشروع سياسة الاتحاد الافريقي المنقح بشان حماية المدنيين، ومشروع سياسة الاتحاد الافريقي بشأن الانتقاء و الفحص، بالاضافة الى تحديث حول التمرين البحري "أماني افريقيا 3".

يُشار إلى أنّ الجمهورية الصحراوية تشارك بوفد هام يقوده نافع مصطفى ددي مدير العلاقات الخارجية والتعاون بوزارة الدفاع الصحراوية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios