استشهاد النقيب تناح محمد في ميدان الشرف إثر اشتباك مع مجموعة إرهابية بالناحية العسكرية الثانية

وزارة الدفاع الوطني
11/05/2023 - 15:22

قامت مفارز للجيش الوطني الشعبي، إثر عملية بحث وتمشيط يوم أمس الأربعاء بمنطقة عين القصرية بسيدي مصباح بلدية برج الأمير عبد القادر بولاية تيسمسيلت (الناحية العسكرية الثانية)، برصد مجموعة إرهابية والاشتباك معها، مما أدى إلى استشهاد النقيب تناح محمد في ميدان الشرف، حسب ما أورده اليوم الخميس بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان: "في سياق الجهود الحثيثة التي تبذلها وحدات قواتنا المسلحة في مجال مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط يوم 10 ماي 2023، بمنطقة عين القصرية بسيدي مصباح بلدية برج الأمير عبد القادر بولاية تيسمسيلت بالناحية العسكرية الثانية، قامت مفارز للجيش الوطني الشعبي برصد مجموعة إرهابية والاشتباك معها، مما أدى إلى استشهاد النقيب تناح محمد في ميدان الشرف".

وبهذه المناسبة الأليمة، "يتقدم السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بأصدق التعازي والمواساة إلى عائلة الشهيد النقيب تناح محمد، متضرعا إلى المولى القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه".

وأوضح نفس المصدر أن "العملية التي تواصلت مكنت من محاصرة وتطويق المجموعة الإرهابية والقبض على  أفرادها الأربعة (04) ويتعلق الأمر بكل من الإرهابي بلعقبان رشيد، المكنى عدي الذي التحق بالجماعات الإرهابية  سنة 2003، الإرهابي زوابر حمزة الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2016، الإرهابي نواور بلال الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2016 والإرهابي خباز إبراهيم المكنى عبد الودود".

خلال هذه العملية، تم أيضا "استرجاع ثلاثة (03) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبندقية (01) نصف آلية نوع سيمينوف، (01) قنبلة يدوية وكميات من الذخيرة وأغراض أخرى".

وتضاف حصيلة هذه العملية إلى "حصيلة مختلف العمليات المنفذة من طرف مفارز الجيش الوطني الشعبي في مجال مكافحة الإرهاب، والتي سمحت بتحييد عدد معتبر من الإرهابيين، سواء بتوقيفهم أو تسليم أنفسهم أو القضاء عليهم، وتؤكد هذه النتائج المحققة مرة أخرى على إصرار وعزم الوحدات المقحمة في مكافحة الإرهاب على تطهير وطننا من بقايا الجماعات الإرهابية واجتثاث هذه الظاهرة من بلادنا".