طيران الاحتلال الصهيوني يواصل غاراته على غزة وعدد الشهداء يرتفع إلى31

قصف غزة
12/05/2023 - 15:44

واصلت الطائرات الحربية الصهيونية اليوم الجمعة غاراتها على عدة مناطق في قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، فيما ارتفع عدد الشهداء لـ 31، وعدد الإصابات 109.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن الطائرات الحربية الصهيونية قصفت منزلا من طابقين في رفح جنوب القطاع، وأغارت على أرض خالية شرق خان يونس، وعلى أرض زراعية قرب دوار الكويت بحي الزيتون جنوب مدينة غزة، فيما أطلقت طائرة دون طيار صاروخا صوب منزل في منطقة الفاخورة بمخيم جباليا شمال القطاع.

وبحسب إحصاء الطواقم الطبية بغزة, فقد ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان على القطاع الى 31 شهيدا إضافة إلى 109 إصابة، منها 6 إصابات خطيرة ومتوسطة.

وذكرت مصادر محلية أنه تم  هدم 8 مباني بشكل كلي بمجموع 28 وحدة سكنية، كما تضررت أكثر من 500 وحدة بشكل بليغ وجزئي و 37 وحدة باتت غير صالحة للسكن، و495 تضررت بشكل جزئي وبليغ.

وذكرت المصادر ان العملية التعليمية توقفت بشكل كامل فيما تضررت عدد من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم جراء القصف القريب منها.

كما توقف نشاط الصيد في بحر غزة منذ بداية العدوان، وتم منع خروج أكثر من 3 آلاف صياد إلى البحث عن رزقهم، إضافة إلى اغلاق المعابر التجارية .

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios