حصيلة عملياتية: توقيف 12 عنصر دعم للجماعات الإرهابية و34 تاجر مخدرات

وزارة الدفاع الوطني
17/05/2023 - 12:27

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 16 ماي الجاري من توقيف 12 عنصر دعم للجماعات الإرهابية وكشف وتدمير مخبأ للجماعات الإرهابية وقنبلتين تقليديتي الصنع، حسب حصيلة عملياتية أوردتها اليوم الأربعاء وزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه "في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 16 ماي 2023، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني".

وأضاف البيان أنه "في إطار مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 12 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة، فيما تم كشف وتدمير مخبأ للجماعات الإرهابية وقنبلتين تقليديتي الصنع بكل من بومرداس وبسكرة".

وفي إطار "محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 34 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 6 قناطير و40 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 208021 قرصا مهلوسا".

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام، "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 902 شخصا وضبطت 35 مركبة و282 مولدا كهربائيا و197 مطرقة ضغط و14 جهاز كشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف 13 شخصا آخر وضبط مسدسين  رشاشين من نوع كلاشنيكوف و7 بنادق صيد وكميات ضخمة من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تقدر ب 25 طن، بالإضافة إلى 14 قنطارا من مادة التبغ و6850 وحدة من مختلف المشروبات، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني".

كما أحبط حراس الحدود، بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك، "محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ 15445 لتر بكل من أدرار وتبسة وسوق أهراس والطارف". 

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 20 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 92 مهاجرا غير شرعيا من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.