الرئيس غالي يعرب عن امتنانه للدعم الكبير الذي تقدمه نيكاراغوا للقضية الصحراوية

إبراهيم غالي
18/05/2023 - 13:52

أعرب الرئيس الصحراوي، الأمين العام لجبهة البوليساريو إبراهيم غالي، عن امتنانه للدعم الكبير الذي تقدمه نيكاراغوا للشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

وجاء ذلك، حسب ما ذكر الإعلام الصحراوي أمس الأربعاء، خلال كلمة للرئيس غالي عبر تقنية الفيديو، بمناسبة تنظيم احتفالية خاصة في مستشارية جمهورية نيكاراغوا بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (البوليساريو) واندلاع الكفاح المسلح.

ومن جهته، وخلال كلمة له بالمناسبة، عبر سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، لدى نيكاراغوا، الولي علي سالم المحفوظ، عن امتنانه للموقف الثابت لحكومة نيكاراغوا تجاه الشعب الصحراوي ونضاله المشروع ومقاومته المستمرة لتحرير أرضه من دنس الاستعمار ومخلفاته.

ولفت في هذا الصدد، إلى أن استمرار الصداقة بين البلدين وعمق التضامن الثوري يستمد جذوره من العلاقات التاريخية والنضال المشترك.

من جهته، أكد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية مع الجمهورية الصحراوية، ملفين أغورسيا أن بلاده تعترف بجبهة بوليساريو ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب الصحراوي. كما أكد استمرار بلاده في تعزيز أواصر الأخوة والصداقة والتضامن والتعاون بين الشعوب الشقيقة، وفقا لذات المصادر.

يذكر أن الاحتفالية عرفت حضورا كبيرا لسفراء ودبلوماسيين وسياسيين وأحزاب، من مختلف الدول العربية واللاتينية، تعبيرا عن إيمانهم بالقضية الصحراوية و حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

وقد تنامى الدعم الدولي واتسعت رقعة التضامن مع القضية الصحراوية والشعب الصحراوي لتمتد خيوطها لأغلبية دول أمريكا اللاتينية، رغم من كل المحاولات الفاشلة للتشويش عن القضية العادلة في المحافل الدولية من قبل الاحتلال المغربي.