تساقط أمطار رعدية على عدة ولايات ابتداء من ظهيرة اليوم الجمعة

تساقط امطار رعدية على عدة ولايات من الوطن ابتداء من ظهيرة اليوم الجمعة
19/05/2023 - 15:40

أعلنت نشرية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية عن هطول أمطار تكون رعدية في بعض الأحيان مصحوبة ببرد على عدة ولايات من الوطن ابتداء من ظهيرة اليوم الجمعة إلى غاية يوم السبت.

وتخص هذه النشرية التي صنفت في مستوى يقظة "برتقالي" ولايات تيبازة و الجزائر العاصمة و البليدة و المدية و بومرداس و تيزي وزو و البويرة و برج بوعريريج حيث ستقدر كميات الأمطار المتوقعة ما بين 20 و 40 ملم من اليوم الجمعة على الساعة ال15 الى يوم السبت الساعة ال12 .

وبالنسبة لولايات باتنة وأم البواقي و خنشلة و تبسة، ستقدر كميات الأمطار المرتقبة ما بين 20 و 40 ملم ابتداء من اليوم الجمعة الساعة ال15 إلى يوم السبت الساعة ال06 صباحا.

وتتمثل الولايات الأخرى المعنية بهذه النشرية في بجاية و جيجل و سكيكدة و عنابة و الطارف و سوق أهراس و قالمة و قسنطينة و ميلة و سطيف أين ستقدر كميات الأمطار المتوقعة ما بين 30 و 40 ملم و قد تصل أو تتجاوز 50 ملم محليا من اليوم الجمعة الساعة ال15 إلى يوم السبت بنفس التوقيت.

وأوضح ذات المصدر أنه يرتقب أيضا هبوب رياح على شكل رعود خلال هذه الفترة مضيفا أن هذه النشرية التي صدرت أمس الخميس لا تزال سارية المفعول.