وفد موريتاني يزور مقر الصندوق الوطني للتقاعد بالجزائر العاصمة

الصندوق الوطني للتقاعد
24/05/2023 - 22:38

قام وفد موريتاني، الأربعاء، بالجزائر العاصمة، بزيارة إلى مقر الصندوق الوطني للتقاعد للتعرف على الخدمات التي يوفرها لفائدة المتقاعدين وذوي الحقوق والاطلاع على خدمات الرقمنة.

وخلال هذه الزيارة، قدمت للوفد الذي يضم إطارات وتقنيين من قطاع الضمان الاجتماعي الموريتاني، شروحات حول مهام الصندوق وكيفيات تسييره، مع التطرق إلى  إجراءات التكفل وتدابير المرافقة الموجهة لفائدة المتقاعدين.

كما استمع الوفد الموريتاني إلى عرض حول خدمات الرقمنة المتخذة من قبل الصندوق خاصة تلك الرامية إلى التخفيف من معاناة تنقل فئة المتقاعدين، وإجراءات الاستقبال والتوجيه وكذا مهام خلايا الاستماع والمساعدات المنزلية المخصصة لهذه الفئة.

للتذكير، فإن هذه الزيارة تندرج في إطار الرحلة الدراسية التي يقوم بها الوفد الموريتاني إلى الجزائر خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 24 مايو، بهدف التعرف على التجربة الجزائرية في مجال المنظومة الوطنية للضمان الاجتماعي.

وفي تصريح للصحافة، أكد المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد، جعفر عبدلي، أن زيارة الوفد الموريتاني إلى الجزائر تهدف إلى الاطلاع على التجربة الوطنية لمنظومة الضمان الاجتماعي، التي تعد -مثلما قال- من بين المنظومات "الرائدة" على المستوى الإفريقي.

بدوره، أبرز ممثل الوفد الموريتاني، عثمان ولد سيدي محمد، أن زيارة الجزائر تهدف إلى الاطلاع على التجربة الجزائرية "القيمة والهامة" في مجال الضمان الاجتماعي قصد الاستفادة منها، مثمنا آليات التسيير والتدابير والوسائل المتخذة في هذا المجال.