التقلبات الجوية: فتح عدة طرق مغلقة بوسط وشرق البلاد بعد تسجيل ارتفاع منسوب المياه

التقلبات الجوية
25/05/2023 - 13:03

سجلت مصالح الدرك الوطني, هذا  الخميس, فتح العديد من الطرقات الوطنية التي كانت مغلقة عبر عدة ولايات من الوطن, جراء التقلبات الجوية الأخيرة إثر تساقط كثيف للأمطار عبر الولايات الشرقية والوسطى للبلاد, حسبما أكده رئيس مكتب الاتصال بمركز الإعلام والتنسيق المروري للدرك الوطني, الرائد سمير بوشحيط.

وأوضح الرائد بوشحيط أنه تم فتح العديد من الطرقات الوطنية التي كانت مغلقة عبر عدة ولايات من الوطن بسبب تسجيل تساقط كثيف للأمطار خلال الساعات الأخيرة وذلك بفضل "تكاثف الجهود بين جميع الفاعلين وبين وحدات الدرك الوطني والحماية المدنية والأشغال العمومية.

وفي هذا الصدد, أكد ذات المصدر أنه تم فتح بولاية تبسة الطريق الوطني رقم 16الرابط بين بلديتي تبسة وبولحاف والطريق الوطني رقم 82 الرابط بين بلديتي المريج والونزة, فضلا عن فتح بولاية سطيف الطريق الوطني رقم 78 على مستوى أولاد رشيد (عين أزال).

كما تم فتح بولاية خنشلة الطريق الوطني رقم 88 على مستوى بلدية عين الطويلةوالطريق الوطني 88 الرابط بين بلديتي مسكانة والطلعة والطريق الوطني رقم 10الرابط بين بلديتي أم البواقي وعين فكرون وكذا الطريق الوطني رقم 100 الرابط بين عين مليلة وعين كرشة بولاية أم البواقي.

وتم فتح أيضا بولاية ميلة الطريق الوطني رقم 3 الرابط بين بلديتي شلغوم العيد والتلاغمة.

ومن جهة أخرى, كشف الرائد بوشحيط تسجيل العديد من الطرقات المغلقة لحد الآن بسبب ارتفاع نسبة المياه, ملفتا أنه تم تسجيل بولاية الجزائر العاصمة غلق الطريق السيار شرق-غرب على مستوى محول المطار باتجاه زرالدة والطريق الاجتنابي الرابط بين بلديتي أولاد فايت وبابا حسن (ارتفاع المياه على مستوى جسر أولادفايت) وكذا الطريق الوطني رقم 61 على مستوى المنطقة الصناعية الرويبة بسبب الصعوبة في السير.

أما بولاية تيبازة فقد تم تسجيل, حسب ذات المصدر, غلق الطريق الوطني الرابط بين تيبازة والجزائر العاصمة وبالضبط على مستوى بلديتي  بوسماعيل والدواودة,فضلا عن غلق الطريق بمنطقة فوكة على مستوى سكنات عدل.

وبولاية البليدة فقد تم غلق الطريق الوطني رقم 29 على مستوى بلدية مفتاح وبالضبط على مستوى مصنع الاسمنت وبولاية المسيلة الطريق الولائي رقم 3 الرابطبين بلديتي أمسيف و بن سرور ( مغلق تماما ) وكذا الطريق الرابط بين الخبانةوالحوامد وقرية الحمرانية مغلق تماما.

أما بولاية أم البواقي فقد سجل غلق الطريق الرابط بين بلديتي متيرشو (التابعةإقليميا لولاية خنشلة) وعين البيضاء وبالضبط ببلدية واد نيني.