1590 مترشحاً من ذوي الاحتياجات الخاصة لاجتياز امتحانات التعليم المتوسط والبكالوريا

كوثر كريكو
25/05/2023 - 14:43

كشفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, كوثر كريكو, هذا  الخميس بالجزائر العاصمة, أنّ أزيد من 1500 تلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة سيجتازون امتحانات شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا لدورة 2023.

في تصريح للصحافة على هامش زيارة تفقدية قادتها إلى مدرسة الأطفال المعوقين بصريا بالعاشور, أوضحت الوزيرة أنّ اجمالي 1590 تلميذاً من ذوي الاحتياجات الخاصة مترشح لاجتياز امتحانات نهاية السنة, من بينهم 803 مترشح لاجتياز امتحانات شهادة التعليم المتوسط و787 آخر لاجتياز امتحانات شهادة البكالوريا.

وأوضحت السيدة كريكو أن هذه الزيارة تهدف الى الوقوف على التحضيرات الجارية لفائدة تلاميذ من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة المترشحين لهذه الامتحانات, لاسيما في مجال المراجعة المكثفة التي يشرف عليها أساتذة الى جانب مختصين نفسانيين من القطاع.

وفي السياق ذاته, أشارت الوزيرة إلى المرافقة النفسية الموجهة لهذه الفئة طيلة السنة الدراسية ضمن البرنامج البيداغوجي للقطاع والتي يتم تعزيزها –مثلما قالت-- خلال فترة الامتحانات بغية ضمان لهم الراحة النفسية الضرورية.

وأبرزت كريكو جهود القطاع في مجالات التكفل التربوي والتعليمي والنفسي على مستوى 239 مؤسسة للتربية والتعليم المتخصص و17 ملحقة تابعة للقطاع, مؤكدة أن الدولة تولي "عناية خاصة" لحماية وترقية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتبذل من أجل التكفل الفعال بهذه الفئة مجهودات على كافة المستويات.

وفي السياق ذاته, أكدت أنّ قطاع التضامن الوطني يوفر خلال السنة الدراسية كل الوسائل والدعائم البيداغوجية الضرورية لفائدة التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة, سيما, الكتب العلمية المطبوعة بالبراي لفائدة التلاميذ من ذوي الإعاقة البصرية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios