وزير الصحة يستقبل المديرة الإقليمية لليونيسيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

وزارة الصحة
29/05/2023 - 22:06

استقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، المديرة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أديل خضر، والوفد المرافق لها، حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز التعاون بين الجزائر والهيئة الأممية.

وفي تصريح للصحافة عقب اللقاء، أوضح السيد سايحي أن المباحثات كانت "فرصة لتبادل الآراء حول آليات التعاون في مجالات تتعلق بالتطعيم وتلقيح الأطفال والتغذية الخاصة بذات الفئة، إلى جانب مجالات الاتصال وضرورة العمل الموحد للتكفل بالحاجيات المتعلقة بالأطفال بصورة عامة، سيما بعد النقائص التي برزت مع أزمة كوفيد-19 على مستوى جميع بلدان العالم".

وأكد الوزير أن اللقاء مكن من "تحديد مجموعة من الأطر التي يمكن أن تكون في المستقبل مجالا للعمال الثنائي"، مشيرا إلى أن قطاعه "يركز على الجانبين الوقائي والعلاجي".

من جانبها، أوضحت السيدة خضر أن زيارتها إلى الجزائر مكنتها من الاطلاع على "العديد من الجوانب الإيجابية"، مشيدة بالجهود التي تبذلها الجزائر لصالح فئة المعاقين، سواء في الجانب الصحي أو التربوي.

وفي السياق ذاته، تطرقت ذات المتحدثة الى برنامج التعاون الثنائي (2023-2027) بين الجزائر ومنظمة اليونيسيف، مبرزة أنه يتضمن "نقاطا مهمة منها ما يتعلق بصحة الأطفال والأمهات".