اضطرابات جوية بتيبازة: استلام 4 حافلات لنقل التلاميذ

النقل المدرسي
31/05/2023 - 15:18

إستلمت مصالح ولاية تيبازة اليوم الأربعاء أربع حافلات لتدعيم النقل المدرسي لصالح التلاميذ القاطنين بالمناطق التي تضررت جراء الاضطرابات الجوية المسجلة مؤخرا، حسبما علم لدى ذات المصالح.

وتندرج هذه العملية التي تكفلت بها وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية في إطار التدابير المستعجلة التي أقرها رئيس الجمهورية، خلال ترأسه الاحد الماضي لمجلس للوزراء حيث أمر بتخصيص
10 مليار دج للتكفل بمختلف الخسائر المسجلة على مستوى عدد من مناطق الوطن التي مستها التقلبات الجوية الاخيرة.

وسيتم توجيه الحافلات الأربعة لتدعيم النقل المدرسي ببلديات فوكة وبوهارون وخميستي وبواسماعيل، لنقل التلاميذ القاطنين بالمناطق التي لا تزال تشهد تراكمات للأوحال والتلاميذ الذين استفادت عائلاتهم أمس الثلاثاء من سكنات جديدة في إطار نفس التدابير، وفقا لذات المصدر.

وكان والي تيبازة أشرف أمس الثلاثاء على عملية إعادة إسكان 122 عائلة انهارت سكناتها عن آخرها جراء الفيضانات الأخيرة ببلديات فوكة (56 عائلة) وخميستي (37 عائلة) وبوإسماعيل (24 عائلة) والقليعة (4عائلات) وبوهاون (عاىلة واحدة)، فيما تتوزع المواقع السكنية الجديدة على سبعة أحياء ببلديات خميستي وبوهارون وفوكة.

وأسفرت الامطار الطوفانية التي شهدتها البلديات الشرقية لولاية تيبازة ليلة الأربعاء إلى الخميس الماضي، بكميات تراوحت ما بين 100 و 160 ملم، عن وفاة الطفل محمد رؤوف بوعزة البالغ من العمر 9 سنوات بخميستي وغلق جزئي لبعض الطرقات وانهيارات للسكنات، إلى جانب خسائر مادية على مستوى موانئ الصيد البحري لخميستي وفوكة وبوهارون.

وكان وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ابراهيم مراد، الذي كان مرفوقا بوزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، لدى زيارته للمنزل العائلي للطفل بوعزة لتقديم تعازي رئيس الجمهورية، قد أكد تجند جميع مصالح الدولة للتكفل بالخسائر وصيانة كرامة المواطنين.