رئيس مجلس النواب الأردني يدعو إلى عودة سوريا لحاضنتها العربية

عبد الكريم الدغمي
24/12/2021 - 10:37

دعا رئيس مجلس النواب الأردني عبد الكريم الدغمي , خلال جلسة البرلمان العربي في عمان أمس الخميس , إلى عودة سوريا لحاضنتها العربية.

وقال الدغمي خلال جلسة البرلمان العربي في عمان أمس الخميس، " أما سوريا خاصرة الأمة وحاملة لواء إرثها فقد آن الأوان لعودتها إلى حاضنتها العربية".

وأكد أنه " وجب علينا اليوم البناء على ما حققه الأشقاء في سوريا والعراق من انتصارات على عصابات الظلام، وأن نشد الخطى داعمين لوحدة شعبهم وسلامة أراضيهم وأمنهم واستقرارهم , رافضين كل أشكال التدخل في شؤونهم، حتى تنعم الأجيال بالأمن وتشرع النوافذ أمام مستقبل واعد يستحقه الشعبان العظيمان".

كما أكد كذلك دعم استقرار أوضاع لبنان واليمن وليبيا، ورفض كل أشكال التدخل في شؤونها , مؤكدا "أهمية الضغط البرلماني على الحكومات" للشروع بفتح أبواب التعاون الممكن والمتاح نحو تحقيق التكامل الاقتصادي، وبحث كل أشكال العمل الجماعي وتسخير كل الجهود لمواجهة ما ألقته كورونا علينا من آثار ونقص من الأموال والأنفس والثمرات والغذاء والدواء والماء".

وقال " إن استمرار غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية , وضياع أحلام الأجيال بالأمن والطمأنينة وتبدد المستقبل أمام جبروت المحتل , هو الخطر الحقيقي الذي يهدد المنطقة برمتها ويغذي روافد التطرف، ولن يكون هناك استقرار دون أن تنعم أرض الأنبياء ومهبط الرسالات السماوية بالأمان".

من جهته أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي مواقف البرلمان العربي تجاه القضية الفلسطينية" قضيتنا الأولى" وفي مقدمتها الدعم التام لحقوق الشعب الفلسطيني، وخاصة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، مجددا رفض وإدانة الانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها سلطات الاحتلال وجرائمها المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، وخروقاتها الممنهجة واستخفافها الشديد بقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وكذلك سياسات الاستيطان والتدمير والتهجير القسري التي تقوم بها في مدينة القدس المحتلة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios