بن سبعيني يلتحق رسميا بصفوف بوريسيا دورتموند

bensebaini_vertrag.j
05/06/2023 - 19:04

انضم المدافع الدولي الجزائري، رامي بن سبعيني، المتواجد في نهاية عقده مع ناديه بوريسيا مونشنغلادباخ، إلى صفوف فريق بوريسيا دورتموند نائب بطل ألمانيا، بعقد يمتد لأربعة مواسم، حسبما أعلن عنه النادي اليوم الاثنين في بيان له على موقعه الرسمي.

وصرح  المدير الرياضي للفريق، سيباستيان كيهل، قائلا "رامي لاعب في أوج عطائه، لقد اكتسب خبرة وطنية ودولية في "البوندسليغا"، الرابطة الأولى الفرنسية، وفي رابطة الأبطال الأوروبية والأوروبا ليغ، كما يمثل قطعة أساسية لمنتخب بلاده. نحن واثقون أن تطوره لم يتوقف بعد. وخلال تحدثنا معه، أحسسنا أن لديه رغبة في اللعب مع بوريسيا دورتموند من أجل الألقاب، نحن متحمسون للعمل مع لاعب محترف ويتمتع بتوازن في اللعب بين الجانب الدفاعي والهجومي".

وودع بن سبعيني (28 سنة) فريقه وأنصار النادي، الأسبوع الفارط، بعد أربع سنوات من التحاقه ببطولة "البوندسليغا" قادما من نادي رين (الرابطة الأولى الفرنسية).

وسجل خريج أكاديمية بارادو سبعة أهداف خلال الموسم المنقضي، إضافة إلى تمريرة حاسمة خلال 30 مباراة، في كل المنافسات، مما جعله المدافع الأكثر نجاعة في البطولة الألمانية.

من جهته، صرح الظهير الأيسر الجزائري للموقع الرسمي لفريقه الجديد قائلا "عندما لعبت ضد هذا الفريق بملعبه سيغنال إيدونا بارك، احسست بأجواء حماسية استثنائية وهو ما يحفز الفريق كثيرا. أدرك جيدا ما يمكن أن يفعله هذا الفريق،
ونحن كلاعبين سنستلهم من مردود الفريق في النصف الثاني من الموسم المنتهي. أنا متشوق للانضمام إلى هذا النادي والتنافس على أكبر عدد من الألقاب ومعايشة الأجواء الرائعة بدورتموند".

وبألوان مونشنغلادباخ، خاض بن سبعيني 113 مباراة في كل المنافسات، مسجلا خلالها 25 هدفا.

ويعد ابن مدينة قسنطينة ثاني لاعب جزائري يتقمص الوان النادي الاصفر والاسود، بعد المدافع الدولي الاسبق احمد مادوني (مباراتين دوليتين)، والذي لعب لهذا الفريق  من 2001  إلي 2005 (81 مقابلة/ هدفان).

وضيع بوريسيا دورتموند لقب الموسم الكروي 2022-2023 لصالح بايرن ميونيخ بفارق الاهداف، اثر التعادل المسجل داخل الديار ماينز (2-2) ضمن الجولة الـ34 والاخيرة من "البوندسليغا".