فلاحة: توفير الدعم للفلاحين والمربين المتضررين من الفيضانات الأخيرة "في أسرع وقت"

وزارة الفلاحة
06/06/2023 - 15:09

قامت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية بتجنيد كافة الوسائل لدعم الفلاحين والمربين المتضررين من الفيضانات الأخيرة "في أسرع  وقت ممكن" من أجل مواصلة أنشطتهم في ظروف جيدة, حسبما أفاد به, هذا  الثلاثاء, بيان للوزارة.  

وجاء في البيان: " بناء على تعليمات السيد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، تعمل كل اللجان المحلية والتي تشرف على حصر الأضرار الناجمة عن سوء الأحوال  الجوية الأخيرة من خلال تقييم الحالات التي تم تحديدها على مستوى الولايات".

 وفي هذا الشأن "تم تجنيد كافة الوسائل لدعم الفلاحين والمربين المتضررين من  الفيضانات الأخيرة في أسرع وقت ممكن من أجل مواصلة أنشطتهم في ظروف جيدة"،يضيف البيان.

وضع خلية يقظة لحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن الفيضانات الأخيرة

كما أعلنت الوزارة عن وضع خلية يقظة لحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن الفيضانات الأخيرة.

وأوضح البيان أن "الوزارة وضعت خلية يقظة مباشرة بعد سوء الأحوال الجوية الأخيرة وهذا لحصر الأضرار", مؤكدا "اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لتقييم الخسائر الناجمة عن هذه الفيضانات من قبل اللجان المحلية والتي تم تنصيبها على مستوى جميع الولايات المعنية".

وذكرت الوزارة في بيانها أنها "قامت بإيفاد لجنة وزارية في مهمة خاصة تحت إشراف المفتش العام للوزارة, على وجه السرعة إلى ولاية سكيكدة, لمعاينة كل الاضرار التي خلفها التساقط الغزير للأمطار الأخيرة".

و"سيتم اتخاذ جميع التدابير لتنفيذ إجراءات إعادة التأهيل أو التعويض العيني, في أقرب وقت ممكن, من أجل حماية القدرات الإنتاجية الزراعية والحيوانية", وفقا للمصدر ذاته.