سفير جمهورية التشيك يؤكد أن الجزائر "شريك مهم و واعد"

سفير جمهورية التشيك
06/06/2023 - 20:39

 أكد السفير الجديد لجمهورية التشيك بالجزائر, السيد يان تشيرني, اليوم الثلاثاء، أن الجزائر تعتبر "شريكا مهما وواعدا"، مبرزا علاقات الصداقة والثقة التي تربط البلدين.

وفي تصريح صحفي عقب تسليم أوراق اعتماده، بصفته سفيرا جديدا لبلاده لدى الجزائر، الى رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, قال السفير التشيكي أنه تشرف بتكليفه من طرف رئيس بلاده وحكومتها من أجل "المساهمة في تطوير علاقات الصداقة مع الجزائر التي تعتبر شريكا مهما وواعدا", مبرزا أن هذه الشراكة "طويلة المدى وأساسية للمستقبل".

وأوضح أن "الثقة التي تجمع البلدين مبنية على الصداقة المستمدة من التاريخ المشترك والاحترام المتبادل", مضيفا بالقول: "لدينا الكثير من مجالات التعاون المشتركة, خاصة ما تعلق منها بالشراكة التجارية والعلمية والثقافية والأمنية وغيرها".

وأشار السفير التشيكي الى أن بلاده تعمل مع الجزائر على "تحقيق التكامل الاقتصادي في ظل فرص الشراكة الكبيرة الموجود بينهما", لاسيما --كما قال—وأن العلاقات بين البلدين أخذت "منحى جديدا".

وخلص الى القول: "سنعمل بكل ما بوسعنا لمواصلة هذه الديناميكية, وهي واحدة من المهام التي أوكلت لنا في إطار مهمتنا الدبلوماسية بالجزائر".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios