دور الصحافة الوطنية والهيئات الفاعلة في التصدي للهجمات الإعلامية الأجنبية موضوع ملتقى بخنشلة

خنشلة
08/06/2023 - 11:41

احتضنت جامعة الشهيد عباس لغرور بخنشلة ملتقى وطني حول "دور الصحافة الوطنية والهيئات الفاعلة في التصدي للهجمات الإعلامية الأجنبية" بحث خلاله اعلاميون وخبراء سبل التصدي لهذه الهجمات من طرف مختلف وسال الاعلام الوطنية.

وأوصى المشاركون في هذا الملتقى، الذي نظمه الاتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين بالتنسيق مع إدارة جامعة خنشلة,  ''بالعمل على تعزيز الأمن السيبراني و وضع برنامج عمل لمختلف وسائل الإعلام الوطنية وتكوين صحفيين مختصين من أجل المشاركة في التصدي للهجمات وفق مخططات عمل ممنهجة''.

كما أوصوا بالعمل على استحداث لوبي إعلامي قوي للإعلاميين الجزائريين الناشطين بالخارج و ذلك بالتنسيق مع الجالية الجزائرية لضمان التواجد ضمن الهيئات الدولية والإقليمية للدفاع عن الجزائر.

و أكد الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي خلال المداخلة التي قدمها بالمناسبة على ''ضرورة تكاثف جهود كل الفاعلين في الساحة الوطنية للدفاع عن الجزائر ضد الهجمات التي تطالها''، داعيا كل من مكانه إلى التصدي لكل من تسول له نفسه المساس بالبلاد التي ضحى من أجلها مليون ونصف مليون شهيد.

كما أكد الدكتور وليد حمدادو, مدير نشر القناة الإلكترونية "دي زاد نيوز" في مداخلته, على ''أهمية استحداث اختصاص الإعلام الإستباقي بمختلف المعاهد وكليات علوم الإعلام والاتصال''.

من جهته، أبرز مختار سعيد مديوني, خبير في السياسة والمسائل الامنية, خطر المنظمات غير الحكومية على الأمن القومي الوطني من خلال محاولاتها الدائمة التشويش على وحدة الجزائر في الوقت الذي تغض فيه الطرف عن الانتهاكات التي تحدث في عديد بلدان العالم.

للإشارة، فقد أشرف والي خنشلة, يوسف محيوت, على افتتاح هذا الملتقى الوطني، حيث أكد على أهمية هذه التظاهرة في ظل الهجمات الإعلامية العدائية والمضللة ضد الجزائر في الآونة الأخيرة ما يستدعي –حسبه- من كل وسائل الاعلام الوطنية التجند لمواجهة الإشاعات والأكاذيب التي تسعى بعض الأطراف والدول لنشرها.