والي العاصمة: "قطاع الصحة سيعرف تحسناً كبيراً بعد تجسيد المشاريع الجديدة"

قطاع الصحة في العاصمة سيعرف تحسنا كبيرا بعد دخول المشاريع الجديدة حيز الخدمة
10/06/2023 - 16:47

أكد والي الجزائر العاصمة، محمد عبد النور رابحي، اليوم السبت، أنّ قطاع الصحة سيعرف تحسناً كبيراً، بعد دخول المشاريع الجديدة حيّز الخدمة قريباً.

في ردّه على الانشغالات المطروحة خلال أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الشعبي الولائي, أكّد رابحي أنّ "التكفل بالمرضى سيعرف تحسناً كبيراً مستقبلاً, نظراً للمشاريع المبرمجة في هذا القطاع", مشيراً إلى "الشروع في إنجاز 3 مستشفيات بسعة استيعاب 120 سريراً عبر بلديات براقي, عين البنيان والرغاية, فضلاً عن مشروع مستشفى الأمومة بـ 60 سريراً بالرغاية, يُضاف إليها مستشفى زرالدة للمصابين بالحروق".

وفيما تعلق بقطاع السكن, أشار البيان السنوي لنشاط الولاية, إلى "الشروع في أشغال إنجاز 1682 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري موزّعة على بلديتي عين البنيان وأولاد فايت".

وأفيد أنّ هذه المشاريع جاءت عقب عمليات الترحيل وإعادة الإسكان التي مكنت من استرجاع 20 وعاءً عقارياً, بمساحة قدّرت بتسع هكتارات وُجّهت لإنجاز مشاريع عمومية.

وفي قطاع التعمير, حدّدت المصالح الولائية 204.3 هكتارات من مساحة الأرضيات لإنجاز 23330 سكناً بمختلف الصيغ مستقبلا, وتخصيص 228.6 هكتاراً لإنجاز 46 مرفقاً عمومياً.

وبشأن قطاع التربية, أفاد البيان أنّه تمّ إنجاز 15 مجمعاً مدرسياً و10 أقسام توسعة و44 قسماً نصف جاهز في الطور الابتدائي, إلى جانب إنجاز 4 متوسطات و5 ثانويات, بالتزامن مع انطلاق عملية إنجاز متوسطة على مستوى بلدية باش جراح وثانوية في برج البحري.

من جهة أخرى, تعتزم ولاية الجزائر الشروع في عصرنة حركة المرور عبر تدعيم شبكة الطرق بنظام ثلاثي الألوان عبر 200 تقاطع, في انتظار توسيعها لتشمل 500 تقاطع في المرحلة الثانية, فضلاً عن تزويدها بكاميرات مراقبة.