فرحاتي للإذاعة: الطبعة الثالثة من مبادرة "لنحمي غاباتنا"ستركز على التحسيس بمخاطر حرائق الغابات

13/06/2023 - 16:52

كشف  مدير القناة الإذاعية الثانية، عبد المجيد فرحاتي،هذا الثلاثاء، عن إطلاق الإذاعة الجزائرية من خلال القناة الثانية الطبعة الثالثة من مبادرتها ذات البعد المواطني تحت شعار "لنحمي غاباتنا" يوم السبت الـ17 جوان 2023 من عنابة مؤكدا أن الهدف من هذه المبادرة التحسيس بمخاطر حرائق الغابات.

وفي تصريح خص به "ملتيميديا الإذاعة الجزائرية" أكد  عبد المجيد فرحاتي أن الانطلاقة الرسمية لهذه الطبعة  ستكون من المرتفعات الغابية لسرايدي بولاية عنابة، من مركز تجمع رياضيي النخبة CREPS

وأوضح  عبد المجيد فرحاتي، أن  الهدف بالدرجة الأولى  من هذه المبادرة  هو التحسيس والتوعية بمخاطر حرائق الغابات، وتمرير هذه الرسائل لتنمية درجة الوعي لدى المواطنين.

وأضاف فرحاتي،انه تم تسطير برنامجا خاصا عبر أمواج القناة الإذاعية الثانية لمدة 4 ساعات مباشرة،ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية 14 زوالا والذي سيحظى باستقبال والي ولاية عنابة، وكذا المهتمين بالغابات وقضايا البيئة والمحيط.

كما أشار المتحدث ذاته ،إلى  أنه على هامش هذه التظاهرة سيقام معرضين للمنتجات الفلاحية المحلية وللحرف التقليدية التي تتميز بها المنطقة  معتبرا أن هذه المبادرة فرصة أيضا لتثمين التراث المحلي من خلال عرض الباس التقليدي وفن الطبخ الذي يميز ولاية عنابة.

وتطرق مدير القناة الثانية في حديثه، إلى  برنامج العمل التطوعي لتنظيف المحيط بمشاركة فرق من الكشافة الإسلامية الجزائرية والجمعيات التي تنشط في ميدان حماية البيئة.