إحباط محاولات إدخال أزيد من 21 قنطاراً من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب

الجيش الوطني الشعبي
21/06/2023 - 13:37

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي, في عمليات منفصلة خلال الفترة الممتدة من الـ14 إلى الـ20 جوان الجاري, من إحباط محاولات إدخال أزيد من 21 قنطارا من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب وتوقيف 43 تاجر مخدرات.

أوردت حصيلة عملياتية لوزارة الدفاع الوطني أنه "في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها, نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي, خلال الفترة الممتدة من الـ 14 إلى الـ20 جوان 2023, عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني".

وأشارت الحصيلة إلى أنه في إطار مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود, "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 42 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة, فيما ضبطت مفرزة أخرى بإن أميناس, أربعة (04) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وأربعة (04) قنابل يدوية وكمية من الذخيرة".

وفي إطار "محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات بالبلاد, أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية, 43 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 21 قنطارا و56,15 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب, فيما تم ضبط 1560 غرام من مادة الكوكايين و59476 قرص مهلوس".

 وفي ذات السياق, "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام وجانت, 181 شخصا وضبطت 13 مركبة و113 مولدا كهربائيا و57 مطرقة ضغط وثلاثة (03) أجهزة للكشف عن المعادن و116,5 قنطار من خليط خام الذهب والحجارة, بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب, في حين تم توقيف 10 أشخاص آخرين وضبط سبعة (07) بنادق صيد وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تقدر بـ121,6 طن, بالإضافة إلى 35 قنطارا من مادة التبغ, وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني".

كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك "محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ20247 لتر بكل من برج باجي مختار وتبسة وسوق أهراس والطارف".

من جهة أخرى, أحبط حراس السواحل "محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 30 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع, فيما تم توقيف 407 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios