عيد الأضحى: ايتوزا تسطر برنامجا خاصا لتسهيل تنقل المواطنين عبر بلديات العاصمة

ايتوزا
25/06/2023 - 15:47

سطرت المؤسسة العمومية للنقل الحضري والشبه الحضري لمدينة الجزائر وضواحيها (ايتوزا) برنامجا خاصا بمناسبة عيد الأضحى المبارك لتسهيل تنقلات المواطنين بين احياء وبلديات الجزائر العاصمة، حسب ما افاد اليوم الأحد بيان لهذه المؤسسة العمومية. 

واوضحت ايتوزا أنها تضع في الخدمة خلال هذه المناسبة 138 حافلة موزعة على 129 خط بالنسبة لليوم الأول والثالث من عيد الأضحى و 219 حافلة بالنسبة لليوم الثاني وسيكون أول انطلاق على الساعة 06 سا 30 د صباحا إلى غاية الساعة 19سا 00 د مساء بالنسبة لفترة النهار، بمعدل رحالات من 30 إلى 40 دقيقة.

وفيما يخص الخدمة الليلية توفر ايتوزا 19 حافلة موزعة على 19 خط، حيث سيكون اول انطلاق على الساعة 19سا 00د الى غاية منتصف اليل، حسب بيان المؤسسة.

اما بخصوص برنامج الترحم "زيارة المقابر"، ذكرت ايتوزا انها برمجت بالنسبة لليوم الثاني من عيد الاضحى اول انطلاق على الساعة 06 سا 00 د صباحا و يدوم الى غاية الساعة 13 سا 00 د. 

ويشمل البرنامج خمسة خطوط استثنائية نحو مختلف المقابر تنطلق من محطات أول ماي نحو مقبرة العالية وساحة الشهداء نحو العالية وشوفالي نحو مقبرة دالي ابراهيم وباش جراح نحو مقبرة سيدي رزين مرورا ببراقي ومحطة الحراش نحو مقبرة العالية مرورا بباش جراح واخيرا محطة الحراش نحو مقبرة سيدي طيب.

وبالمناسبة تذكر ايضا مؤسسة ايتوزا زبائنها بخطوط الدوام اليومي التي تمر على المقابر من محطات اول ماي باتجاه مقبرة عين البنيان وبن عكنون وسيدي محمد، وساحة الشهداء باتجاه كل من القطار وبوزريعة وعين البنيان.

ويضاف الى هذا ايضا محطات شوفالي باتجاه مقبرة كل من بني مسوس واولاد فايت ومحطة الحراش باتجاه مقبرة الرغاية ومحطة درقانة الكروش ورويبة نحو مقبرة الرغاية وعين طاية وهراوة واخيرا محطة زرالدة نحو مقبرة سيدي منيف. 

كما سطرت المؤسسة العمومية، دائما بمناسبة العيد، خرجات مبرمجة للحافلة المكشوفة، على مدى ثلاثة ايام، ابتداء من الساعة 14سا الى غاية منتصف الليل، من منتزه الصابلات الى مقام الشهيد والبريد المركزي. 

صيف 2023: "ايتوزا" تسطر برنامجا خاصا ابتداء من الفاتح جويلية المقبل  

كما سطرت المؤسسة العمومية للنقل الحضري والشبه الحضري لمدينة الجزائر "ايتوزا" برنامجا خاصا بمناسبة موسم الاصطياف، سيكون في الخدمة ابتداء من الفاتح جويلية المقبل، حسب ما افاد به اليوم الاحد بيان هذه المؤسسة العمومية.

وافاد البيان انه "بمناسبة حلول موسم الاصطياف تنهي المؤسسة العمومية للنقل الحضري والشبه الحضري لمدينة الجزائر "ايتوزا" لعلم زبائنها الكرام بالبرنامج الجديد الخاص بهذا الموسم والذي سيكون في الخدمة ابتدء من يوم السبت 1 جويلية 2023".

واوضحت المؤسسة العمومية بخصوص الخدمة الصباحية انها تنطلق من الساعة 06سا 00د صباحا وتدوم الى غاية الساعة 19سا 00 د مساء لتغطية 129 خط وذلك بواسطة 267 حافلة بمعدل حافلتين لكل خط. 

اما فيما يتعلق ببرنامج عطلة نهاية الاسبوع، اوضحت "ايتوزا" بخصوص يوم الجمعة ان الانطلاقة سيتكون على الساعة 06سا00د الى 19سا00د مساء بتغطية 129 خط و بواسطة 132 حافلة.

اما يوم السبت ستكون الانطلاقة من الساعة 06سا00د صباحا الى 19سا00د مساءا بتغطية 129 خط عبر 195 حافلة.

و ذكرت مؤسسة النقل العمومية، بشان الخدمة الليلية انها تنطلق من الساعة 19سا 00د وتدوم الى غاية الساعة 01سا 00د صباحا بتغطية 24 خط بواسطة 24 حافلة.