المدرسة الوطنية للصحة العسكرية: تخرج الدفعة الـ 36 لضباط وطلبة مختلف تخصصات الطب

المدرسة الوطنية للصحة العسكرية
26/06/2023 - 17:23

أشرف الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، اللواء محمد الصالح بن بيشة، اليوم الإثنين بالمدرسة الوطنية للصحة العسكرية "الشهيد قضي بكير" (الجزائر العاصمة)، على تخرج الدفعة الـ 36 لضباط وطلبة مختلف التخصصات الطبية.

تشمل هذه الدفعة التي حملت تسمية "الشهيد عمر لصنامي"، تخرّج الدفعة الـ 36 للممارسين الأخصائيين في العلوم الطبية الحائزين على شهادة دراسات طبية متخصصة، الدفعة الـ 36 للطلبة الضباط العاملين الحائزين على شهادة الدكتوراه في العلوم الطبية، والدفعة الأولى للممرضين المتخصصين في غرف العمليات الجراحية، والدفعة الثامنة للطلبة ضباط الصف المتعاقدين الحائزين على شهادة "الليسانس" في العلوم شبه الطبية.

وفي كلمته بالمناسبة، استعرض قائد المدرسة، اللواء عبد الحميد موساوي، "المحاور الكبرى للتكوين والمعارف العلمية والعسكرية الملقنة لفائدة المتربصين والطلبة من طرف مدربين مؤهلين وأساتذة أكفاء، بأرقى المناهج والوسائل البيداغوجية التي وفّرتها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي مما سيمكنهم من

أداء مهامهم النبيلة بكل احترافية".

ودعا موساوي المتخرجين إلى "بذل أقصى الجهود بعد اقتحامهم الواقع العملي وإعطاء المثال في العمل الميداني للدفاع عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره لتكون تلك النتائج الملموسة حافزا للمدرسة لتبلغ مستويات أرقى".

وبعد أداء المتخرجين للقسم، تمّ تقليد الرتب وتسليم الشهادات للمتفوقين من الدفعات المتخرجة ليتقدم بعد ذلك الطالب متفوق الدفعة طالباً الموافقة على تسميتها باسم الشهيد عمر لصنامي أحد أبطال الثورة التحريرية.

وفي ختام الحفل، تمّ تكريم عائلة الشهيد عمر لصنامي (مواليد العاصمة سنة 1929)، إلى جانب الأساتذة والطلبة المتفوقين.

يُشار إلى أنّ الشهيد لصنامي انخرط في صفوف المنظمة المدنية لجبهة التحرير الوطني سنة 1955 كمسبّل، مستغلاً منصب عمله في مصنع الحليب ببئر خادم كغطاء لنضاله، حيث كلف بجمع الأدوية وتوزيعها بالدويرة، إلى أن ألقي عليه القبض ليلة عيد الأضحى من سنة 1958.

وذاق الشهيد ويلات التعذيب ونقله من سجن إلى آخر، وبعد اليأس من حالته الصحية ودخوله في غيبوبة تم إلقاؤه أمام منزله في الثامن أفريل 1962، ملفوفا بغلاف بلاستيكي وبقي في حالة صحية حرجة إلى أن ارتقى شهيدا بعدها بثلاثة أيام.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios