استجابة واسعة للتجار المسخرين للمداومة صبيحة أول أيام عيد الأضحى ب 7 ولايات شرقية

عيد الأضحى
28/06/2023 - 16:57

تم تسجيل استجابة واسعة صبيحة اليوم الأربعاء من طرف التجار والمتعاملين الاقتصاديين المسخرين لضمان المداومة في أول يوم من عيد الأضحى المبارك عبر سبع ولايات شرقية تابعة للمديرية الجهوية للتجارة ناحية باتنة، حسب ما علم لدى مصالح ذات المديرية.

وأكد ذات المصدر أن 12 تاجرا فقط تخلفوا خلال هذه الفترة عن تنفيذ المداومة عبر ولايات باتنة وقسنطينة وبسكرة وخنشلة وتبسة وأم البواقي وأولاد جلال من إجمالي المجندين من طرف المديرية الجهوية للتجارة ناحية باتنة لمزاولة النشاط أول أيام العيد.

وشمل المخطط الإجمالي لمداومة عيد الأضحى المبارك لسنة 2023 الذي أعدته المديرية الجهوية للتجارة ناحية باتنة عبر الولايات السبع التابعة لها، وفق ذات المصدر، 6.269 تاجرا ومتعاملا اقتصاديا في مختلف النشاطات، منها خاصة المخابز ومحلات بيع المواد الغذائية العامة والخضر والفواكه ووحدات تعبئة المياه المعدنية وإنتاج الحليب.

وجندت ذات المديرية، يردف المصدر، 272 عون رقابة عبر هذه الولايات لمتابعة مدى التزام التجار بالمداومة ومزاولة نشاطاتهم خلال هذه المناسبة الدينية تلبية لاحتياجات المواطنين.

ولوحظ عبر عدد من أحياء مدينة باتنة، لاسيما الشعبية منها، أن بعض التجار فتحوا محلاتهم التجارية بصفة عادية رغم أنهم غير مسخرين للمداومة من طرف مصالح التجارة وهو ما استحسنه سكان هذه الأحياء.