بطولة العرب للسيدات: عيون الجزائريات على منصة التتويج

منتخب الجزائر سيدات لكرة السلة
29/06/2023 - 17:18

يخوض منتخب الجزائر لكرة السلة (سيدات)، اعتباراً من الاثنين القادم، بطولة العرب للأمم التي ستحتضنها مصر إلى غاية العاشر جويلية الداخل، وتسعى الجزائريات للتواجد على منصة التتويج، بعدما فزن بلقبي دورتي 1985 و2000.

نقلت وكالة الأنباء الجزائرية على لسان المدربة الوطنية رشيدة بلعيدي: "يتمثل هدفنا في الصعود على المنصة، وسنخوض المنافسة مباراة بمباراة بطموح استهداف المراتب الأولى في الدور الأول، كما سنلعب حظوظنا بكل قوة في المربع الذهبي، مهما كان المنافس من أجل بلوغ النهائي".

وأضافت الدولية السابقة: "هذه المنافسة الرسمية هي الأولى لنا منذ عدة سنوات. سنبذل المستحيل لنكون في المستوى ونشرّف السلة الجزائرية"، مشيرةً إلى أنّ عناصرها جاهزة للمنافسة، رغم قصر مدة التحضير، حيث أجرت التشكيلة الوطنية تربصين ما قبل تنافسيين كان الأول ما بين السابع عشر والحادي والعشرين جوان الجاري، والثاني ما بين الثالث والعشرين والسادس والعشرين جوان الحالي بسطاوالي، اختتما بمباريات ودية أمام المنتخب الوطني للأواسط (ذكور).

وبخصوص التعداد، استدعى الطاقم الفني بقيادة رشيدة بلعيدي ومحمد بولدروة، 12 لاعبة من بينهن أربع لاعبات من مولودية الجزائر المتوجة بالثنائية (البطولة والكأس)، بالإضافة إلى اللاعبة المغتربة، ليليا تلمساني التي تنشط مع نادي كولوميي بالسكات بفرنسا.

وعلاوة على الجزائر، تشهد الدورة مشاركة مصر بمنتخبي (أ) و(ب) والكويت والمغرب، وسيستهلّ الخماسي الجزائري المنافسة يوم الإثنين القادم بمواجهة منتخب مصر (ب)، ثم الكويت (4 جويلية) والمغرب (5 جويلية) وأخيراً منتخب مصر (أ) يوم السادس جويلية، قبل خوض الدور نصف النهائي يوم الأحد التاسع جويلية، على أن يُجرى النهائي مساء العاشر جويلية.

وأوضح الاتحاد العربي للعبة بأنّ اللجنة الفنية بإمكانها تغيير برنامج المباريات، كما أنّه في حال التعادل بين منتخبين أو أكثر، سيتم تطبيق قانون الاتحاد الدولي الساري المفعول.

قائمة اللاعبات:

مولودية الجزائر: نسرين طايبي – إقبال شناف – ليليا رفاس – مادية إيسلي

مستقبل سطيف: حفصة رفوفي – ناريمان موساوي – صبرين دريسي

بحرية حسين داي: صوفية سعيداني – نايلة رقيق

نادي كوسيدار: بديعة كلال

شبيبة القبة: سولاف ملكية

كولوميي باسكات الفرنسي: ليليا تلمساني