الجزائر تخوض الألعاب العربية بـ 454 رياضياً لتكرار إنجاز 2004

الألعاب العربية
03/07/2023 - 16:48

تخوض الجزائر الألعاب الرياضية العربية 2023 (5 – 15 جويلية الجاري)، بوفد قوامه 643 عضواً بينهم 454 رياضياً بينهم 175 رياضية، بهدف "تصدر الجدول العام" وتكرار إنجاز عام 2004، حين تصدّرت المشهد العام بـ 267 ميدالية بينها 91 ذهبية و89 فضية و87 برونزية.

في لقاء صحفي، نشّطه رفقة الأمين العام لهذه الهيئة، خير الدين برباري، بمقر اللجنة الأولمبية الجزائرية ببن عكنون، أوضح رئيس الوفد الجزائري، حمزة دغدغ، أنّ المشاركة الجزائرية على 279 رياضياً عند الرجال و175 لدى السيدات، فضلاً عن 150 مؤطراً، إضافة إلى 39 عضواً يمثلون الطاقمين الإداري والطبي.

 وحول حظوظ الجزائريين في مختلف الرياضات، أوضح المسؤول ذاته أنّ "كل الظروف مهيّأة لتحقيق أفضل النتائج سيما وأنّ اللجنة الأولمبية سخّرت كل الامكانيات المتاحة"، في خطوة تراهن على إحياء أمجاد الجزئر في التاريخ الرياضي العربي على مدار 62 عاماً.

من جهته، أكد برباري، أنّ الهيئة الأولمبية تتوقع "الحصول على ميداليات من قبل الرياضيين المتألقين في المناسبات الكبرى"، مشدّداً على إلزامية "تجند الجميع والعمل لتحقيق هدف واحد وهو تشريف الراية الوطنية".

وفيما يخص قرار تنظيم هذه التظاهرة الرياضية العربية، اعتبر برباري أنّ "الجزائر أنقذت الألعاب العربية من خلال التزام السلطات العليا بإجرائها، كما

وضعت تسهيلات كبيرة أمام كل الوفود المشاركة، وهناك قناعة لدى العرب بأنّ الجزائر قادرة على تنظيم الألعاب العربية بامتياز".

وأبرز برباري أنّ "حفل الافتتاح سيكون استثنائياً وسيأخذ طابعاً عربياً بالدرجة الأولى"، داعياً الجمهور الرياضي "للحضور بقوة لمساندة الرياضيين وإنجاح هذا العرس العربي".

وأهاب المتحدث ذاته بوسائل الإعلام الوطنية لـ "مرافقة الرياضيين الجزائريين ومساعدتهم على تحقيق أفضل النتائج"

وتمّ اختيار بطل المصارعة المتوسطي، بشير سيد عزارة، رفقة لاعبة المنتخب الوطني للكرة الطائرة ليديا عمري، لحمل العلم الوطني خلال حفل الافتتاح المقرر هذا الأربعاء بملعب 5 جويلية الأولمبي بالعاصمة، في حين، سيتولى لاعب الكرة الطائرة، إلياس عاشوري، قراءة قَسَم الرياضيين.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios