عون يبحث مع السفير التونسي سبل تعزيز التعاون الثنائي

عون يبحث مع السفير التونسي سبل تعزيز التعاون الثنائي
03/07/2023 - 20:01

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني, علي عون, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, سفير تونس بالجزائر, رمضان الفايظ, والذي بحث معه سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين في المجال الصناعي والاقتصادي, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وسمح هذا اللقاء "بدراسة سبل ووسائل تشجيع الشراكة بين البلدين, لاسيما فيما تعلق بمجال الإنتاج الصيدلاني, عبر برمجة عقد لقاء ثنائي جامع بولاية قسنطينة يجمع كل المتعاملين الصيدلانيين من البلدين, لتمكينهم من الاطلاع على الفرص الاستثمارية التي يتيحها سوق الأدوية الإقليمي والعمل على وضع استراتيجية مشتركة تهدف لتطوير الشراكة في مجال الإنتاج والبحث والتطوير وكذلك توزيع وتصدير المواد الصيدلانية", حسب البيان.

من جهة أخرى, تمحورت المحادثات أيضا حول فرص التعاون التي يتيحها مجال إنتاج مكونات صناعة السيارات, على ضوء أحكام قانون الاستثمار الجديد الذي يكرس حرية الاستثمار سواء تعلق الأمر بالاستثمارات الأجنبية المباشرة أو الاستثمارات المختلطة, وفقا للمصدر نفسه.

وفي هذا الصدد, يضيف البيان, "التزم كلا الطرفان بتكثيف وتعزيز التبادلات بين مستثمري البلدين للسماح بفهم أفضل للإصلاحات الجارية في مجال تشجيع الاستثمارات الأجنبية وإبرام الشراكات, ما يعزز ويطور قطاع المناولة في صناعة مكونات السيارات وقطع الغيار في إطار الإدماج الاقتصادي على المستوى الإقليمي والقاري".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios