رئيس الجمهورية يشرف على تدشين مستشفى الحروق الكبرى بزرالدة

عبد المجيد تبون
05/07/2023 - 14:35

أشرف رئيس الجمهورية, اليوم الأربعاء, على تدشين مستشفى الحروق الكبرى الذي يحمل اسم المجاهد المرحوم الدكتور سعيد شيبان بزرالدة (غرب العاصمة).

ويقوم رئيس الجمهورية بزيارة ميدانية وتفقدية لعدد من المشاريع التنموية والحيوية بكل من ولايات الجزائر وبومرداس وتيبازة, في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ61 لعيد الاستقلال والشباب.

وبالمناسبة، طاف رئيس الجمهورية بمختلف مرافق هذه المؤسسة الاستشفائية العمومية، على غرار غرفة الانعاش وقاعات العمليات وقاعة الأشعة وكذا قاعات الاستعجالات والملاحظة, واطلع على مختلف المصالح التي تتوفر عليها, حيث استمع إلى شروحات القائمين على هذا الصرح الطبي النموذجي الذي يتربع على مساحة إجمالية تقدر بـ27 ألف متر مربع وبقدرة استيعاب تصل الى 144 سريرا.

وقد تم تجهيز هذه المؤسسة الاستشفائية بأحدث المعدات الطبية العالية الجودة وتدعيمها بمصالح متخصصة، على غرار مصلحة التخدير والانعاش (20 سريرا), مصلحة الجراحة التجميلية و الترميمية للكبار (80 سريرا) ومصلحة الجراحة التجميلية والترميمية للأطفال (40 سريرا) ليكون أكبر مستشفى متخصص في الحروق عبر الوطن لما يوفره من تخصصات في مجال علاج الحروق الكبرى والتكفل الأمثل بالمرضى.

ويضم هذا الهيكل الصحي قاعة محاضرات (160 مقعدا), قاعة دروس (40 مقعدا) وقاعة اجتماعات (32 مقعدا)، كما يتوفر في الوقت الحالي على 49 طبيبا, 86 شبه طبي, الى جانب 86 إداريا وتقنيا و4 نفسانيين عياديين في الصحة العمومية.

وقد تم اعتماد نظام الرقمنة من طرف إدارة المستشفى لضمان خدمات نوعية وتسيير عصري لهذا المرفق الصحي.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios